جمعية الإيثار تجمع الأيتام والأرامل في حفل وإفطار عائلي متميز

آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 5:03 مساءً
2017 06 18
2017 06 18
جمعية الإيثار تجمع الأيتام  والأرامل في حفل وإفطار عائلي متميز

في إطار أنشطتها الاجتماعية والخيرية وحرصا منها على تعزيز العلاقات الإنسانية والترابط الاجتماعي نظمت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية بمناسبة شهر رمضان المبارك حفل متنوع وإفطار لفائدة الأطفال الأيتام وأمهاتهم، يوم السبت 22 رمضان 1438هـ، الموافق ل 17 يوليوز 2015م، بفندق مرحبا بأكادير.

هذا واستفاد من هذا النشاط الخيري أزيد من 110 فرد بينهم أيتام وأرامل، ينتمون لجمعية الحنان لرعاية الأيتام – أزرو أيت ملول، والذين تم تنقيلهم لفضاء فندق مرحبا، حيث عاشوا فيه لحظات رائعة حسب ما تم معاينته. وتخلل هذا النشاط الخيري، مجموعة من الأنشطة الترفيهية كالسباحة وورشة الأعمال اليدوية وفقرات فنية عبارة عن رقصات رفقة البهلوان والماسكوط، ألعاب متنوعة ومسابقات، إضافة إلى فقرات موسيقية كالدقة المراكشية والعيساوية، وتنظيم مائدة مستديرة لفائدة الأرامل وأطر جمعية الحنان، عبارة عن ورشة تطبيقية في الإسعاف الأولي أطرها أحد أعضاء الهلال الأحمر المغربي، كما تم الإحتفال بعيد ميلاد إحدى اليتيمات، فضلا عن إفطار رمضاني عائلي رائع بكل المقاييس.

كما حضر هذا الإفطار الرمضاني العائلي، مجموعة من الشخصيات المعروفة في الجهة من قبل أعضاء مجموعة “رباب فيزيون” “بوحسين فولان”، “أحمد وارصاص”، مدير إذاعة راديو بلوس بأكادير “أمين الناجي”، الإعلامية ورىئيسة جمعية زوووم ماروك “حنان رخام”، الدكتور والأستاذ بجامعة إبن زهر “محمد بن التاجر”، الإعلامي رئيس مركز الدراسات والأبحاث في الشؤون الإعلامية “لحسن معتصم”، والفاعليين الجمعويين والإعلاميين “الحسين أزطام” و”محمد بيلا”.

جدير بالذكر أن الهدف من هذه المبادرة هو السعي إلى تكريس ثقافة التضامن والتكافل والمساهمة في إدخال الفرح والسرور في قلوب هؤلاء الأيتام. في الأخير اختتم هذا النشاط بكلمة لرئيسة الجمعية السيدة “خولة بونجوم”، التي نوهت وقدمت الشكر لكل من ساهم ماديا ومعنويا في هذا العمل الإنساني النبيل وأكدت على أن الجمعية سائرة في هذا العمل لتحقيق أهدافها ورسالتها الإنسانية النبيلة ومساعدة المحتاجين ومد يد العون لهم.

كما تم توزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال وأمهاتهم ، فضلا عن مجموعة أخرى من الشواهد التقديرية على كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الخيري.

رابط مختصر