سيارة “جاكوار” تسقط شبكة لسرقة السيارات الفارهة

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 7:59 صباحًا
سيارة “جاكوار” تسقط شبكة لسرقة السيارات الفارهة

أحداث سوس .

اعتقلت الشرطة القضائية مساء اول أمس السبت 17 يونيو الجاري ، بولاية أمن تطوان شابين، يعتقد أنهما ضمن عصابة خطيرة تحترف السطو على السيارات الفارهة، ثم تفككها إلى أجزاء لبيعها في السوق السوداء، حيث الإقبال عليها بشكل كبير.

وتعقبت الشرطة القضائية في تطوان أفراد عصابة متخصصة في سرقة السيارات الفارهة، بعدما تقدم مواطن يدعى “شفيق شودري” بشكاية إلى المصالح الأمنية، تفيد أن سيارته من طراز “جاكوار” تعرضت، في حدود الساعة الثالثة من مساء أول أمس الجمعة، للسطو بطريقة محترفة، عندما كانت مركونة بموقف للسيارات بالقرب من مسجد سيدي عبد الله الفخار في حومة لامبيركا بالتراب الحضري لتطوان.

ولجأت مصالح الأمن إلى كشف تسجيلات كاميرا كانت مثبتة في مدخل محل لبيع عجلات السيارات، لفك لغز السطو على السيارة، حيث بدا شابان، وهما ينتزعان زجاج أحد أبواب السيارة، للاستيلاء على أوراقها الثبوتية، قبل أن يطلبا من سائق شاحنة “ديباناج” نقل السيارة إلى وجهة محددة، حيث أظهرا له البطاقة الرمادية للسيارة كي لا يمتنع عن نقلها.

واتخذ المحققون من شاحنة “الديباناج”، الخيط الرفيع للوصول إلى أفراد العصابة، حيث تم التوصل إلى سائقها، الذي كشف المكان، الذي نقلت إليه السيارة المسروقة.

وداهمت عناصر الأمن، مساء أمس السبت، مرآب لميكانيك السيارات غير مرخص له، بتجزئة الوقاية في حي طابولة بتطوان، حيث عثرت بداخله على السيارة، مباشرة بعدما شرع ميكانيكي في تفكيكها، إذ كان قد فك عجلاتها الأربع، ومكان المفتاح، ليتم اعتقاله هو وشاب ظهر في الفيديو يراقب عن قرب عملية السطو.

وعثر المحققون، إلى جانب سيارة الـ”جاكوار”، التي احتفظت بها الشرطة العلمية لإخضاعها إلى مسح تقني، ورفع البصمات، على سيارات أخرى، وأجزاء للسيارات داخل المرآب، إذ يبحث المحققون ما إذا كانت مسروقة أم لا.

يذكر أن حوالي ست سيارات تعرضت للسرقة بالطريقة نفسها، إذ يجري البحث عن العنصر الثاني، الذي بدا إلى جانب شريكه في شريط الفيديو، وهما يرافقان سائق شاحنة “الديباناج”.

2017-06-19 2017-06-19
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05