محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويتخذ عددا من القرارات

آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2017 - 1:12 مساءً
2017 06 25
2017 06 25
محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويتخذ عددا من القرارات

أحداث سوس.

من المتوقـــع أن يَرْأس جلالة الملك محمد السادس مجلس للوزراء بالقصر الملكي في الدارالبيضــاء اليوم الأحد،وهو أول مجلس مُنذ تنصيب حكومة سعد الدين العثماني، ومن المنتظر أن يكون تنقيل وتعيين عمال وولاة جُدد على رأس جدول الأعمــال، ويبدو أن البعض منه قد أبلغ للإلتحاق بالدارالبيضاء وفق بعض المصادر الاعلامية.

وتشير المعطيات التي توفرت إلى حدود الساعة، إلى أن لائحة العمال والولاة، المتوقع تعينهم، تضم مجموعة من الأسماء.

ويبقى أهم تغيير في جهة طنجة تطوان الحسيمة التي تشهد احتجاجات منذ شهور، حيث يرتقب أن يعوض علال السكروحي محمد اليعقوبي على رأس الجهة، فيما ينتظر أن يعين بلماحي عاملا على مدينة الحسيمة.

التغييرات الجديدة يرتقب أن تحمل أيضا مصطفى الغنوشي، عاملا على تطوان، وعبد الكريم قبلي، الكاتب العام لولاية طنجة عاملا على برشيد.

وعلى رأس أكادير ينتظر أن يحل الوالي السابق لجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي خلفا لزينب العدوي ،هذه الأخيرة، يرتقب أن تعين مفتشة بوزارة الداخلية.

ووفق المعلومات المتوفرة أيضا، ينتظر أن يعين خالد السفير واليا مديرا عاما للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، فيما يرتقب أن يعين عبد الكبير زهود، واليا على مدينة الدار البيضاء.

وبمقتضى التغييرات الجديدة، سيحل عزيز بنريباك واليا على مدينة مراكش، ولمين بنعمر واليا على مدينة بني ملال، ومعاذ الجامعي والي مدينة وجدة، فيما ينتظر أن يعين امحمد مهيدية واليا على الرباط.

رابط مختصر