اكادير :مدير دار الطالب يمنع موظفي الصحة من أداء مهامهم

آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 11:28 صباحًا
2017 07 14
2017 07 14
اكادير :مدير دار الطالب يمنع موظفي الصحة من أداء مهامهم

ح. بركوز .

أقدم مدير دار الطالب الكائنة بحي النهضة بأكادير على طرد موظفين تابعين للمركز الصحي لتالبرجت وهما طبيب وممرضة الصحة المدرسية بعد احترامهما لبرنامج التحسيس والتوعية بالمؤسسات التي تعرف تنظيم المخيمات الصيفية.

وتعود تفاصيل القضية ليوم الاثنين المنصرم 10 يوليوز الجاري بعدما قام الاطارين الطبيين بالتوجه صوب دار الطالب قصد تمكين مديرها من البرنامج واخباره بتوقيت إجراء عملية التحسيس والمحددة باتفاق الأطراف على الساعة الثالثة من نفس اليوم.

هذا ، وخلال الفترة المسائية انتقل الطاقم الطبي المشرف على العملية لذات المقر بهدف مباشرة العمل إلا أن مدير دار الطالب كان لهما بالمرصاد، حيث امتنع عن تمتيع الأطر برخصة الدخول والقيام بالمهام التحسيسية مؤكدا أمام العيان انه لايحتاج إلى هاته العملية على الإطلاق، وسط استغراب من الحاضرين، وفي استصغار تام للأطر الطبية أمام أعين الأطفال.

الى ذلك، اقدم الأطر على محاولة أداء المهام، بعد انتقالهما إلى جانب آخر من المخيم الصيفي المقام بمحاذاة مع دار الطالب حيث تمت العملية وذلك بتوزيع معجون الأسنان وفرشات على الأطفال تلتها عمليات التحسيس بأهمية المحافظة على صحة الأسنان، إلا أن المدير السالف الذكر لم يرتح له البال فقام بجمع بعض الأطفال المنتمين لمخيمه والذين كانوا حاضرين في العملية، وهو تصرف أجج غضب الأطر الطبية .

سلوك غير تربوي ولا أخلاقي اقدم عليه هذا الشخص ضاربا بعرض الحائط توصيات وزارة الصحة الرامية إلى استهداف القاصرين والأطفال في التحسيس والتوعية بأهمية الحفاظ على الجسم وصحة الأسنان، خصوصا وفترة الصيف حيث انتشار الأوبئة والأمراض التعفنية.

رابط مختصر