أكادير : منجل حصاد يواجه التشرميل بالتلفزة والوكالة

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 7:58 مساءً
2014 04 15
2014 04 15
أكادير : منجل حصاد يواجه التشرميل بالتلفزة والوكالة

منع مسؤولو الداخلية عشية اليوم الثلاثاء جميع وسائل الإعلام الخاصة من حضور لقاء في غاية الأهمية، يخص الأمن بجهة سوس ماسة درعة، على هامش ما عرفه المغرب من موجات التشرميل، وزير الداخلية يسعى للتواصل مع المسؤولين على الأمن بالجهة غير أن مصالحه منعت الجرائد الوطنية، والإذاعات الخاصة والمواقع الإليكترونية من هذا اللقاء الذي سينطلق بعد قليل بقاعة الاجتماعات بولاية أكادير .

لقاء مهم وحساس يعقد بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكان بالإمكان أن يشارك كل واحد من موقعه للقضاء على التشرميل.  ومن جهتنا كإعلاميين كنا بصدد القيام برسالتنا الإعلامية النبيلة غير أن الداخلية على المستوى المركزي أصرت على أن تبقى منغلقة على نفسها، متقوقعة على ذاتها وهي تواجه ظاهرة اجتماعية خرجت من الهوامش المنسية. فبإمكان موقع إليكتروني مسؤول مثل هذا الذي نمثله أن ينشر الوعي بالظاهرة وينبه بخطورتها ، سيما وأن ” المشرملين ” فئة خرجت من الفيس بوك وتقرأ المواقع الإليكترونية أكثر من مشاهدة قناة دار البريهي .

كان بإمكان منجل حصاد أن يكون طويلا ويجز أعناق كل من يرغب في الإساءة إلى هذا الوطن باعتماد تواصل غعلامي عميق ، غير أن مصالح وزارته أصرت على إقصاء منابر لها جمهور عريض من القراء ” الإذاعات الخاصة ، الصحافة المكتوبة، المواقع الإليكترونية المسؤولة “، فكان منجله لا يتجاوز ركبته.  

 

سعيد باها , سوس بلوس 

 

رابط مختصر