العاهل السعودي يمنع من دخول مغارة هرقل بطنجة

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 8:16 مساءً
العاهل السعودي يمنع من دخول مغارة هرقل بطنجة

وصلت المشاكل الكبرى لشركة”لاماليف”والمكلفة بتدبير قطاع الانارة العمومية بمدينة طنجة،الى التسبب في تاجيل عدد من المسؤولين الكبار الذين يقومون بزيارة لمدينة طنجة وعلى راسهم الرئيس الغابوني علي بونغو وعدد من مرافقي العاهل السعودي الملك سلمان لزيارتهم الى مغارة هرقل.

وعاشت المغارة ظلاما دامسا لمدة اسبوع كامل بسبب تماطل تقنيي الشركة في اصلاح الاعطاب التقنية التي عرفتها عدد من مولدات الكهرباء بالمغارة التاريخية التي يزورها المئات من السياح المغاربة والاجانب وضيوف مدينة طنجة خلال الصيف .

ولم يسلم محيط اقامة الملك السعودي بمنطقة اشقار،الى جانب محيط بعض المطاعم القريبة  من الشاطئ،من انقطاع  الانارة العمومية، وهو الانقطاع المتكرر الذي عانت منه عدد من الاحياء خصوصا حي الخربة وحي مسنانة وحي الوردة وحي العوينة بالقرب من السجن المدني مما اجج غضب المسؤولين بولاية الجهة والتي راسلت الشركة دون جدوى .

وبحسب مصادرنا،فان رئيس الغابون الذي غادر قبل يومين مدينة طنجة كان قد برمج زيارة خاصة لمغارة هرقل الى جانب عدد من المسؤولين المرافقين لملك السعودية،غير ان عطبا اصاب الانارة العمومية بداخل المغارة ادى الى تاجيل الزيارة،وقد قامت السلطات المحلية على الفور بتوجيه نداءات ومراسلات للشركة لاجل اصلاح العطب،”غير ان تعنت الشركة وعدم قيامها بالواجب تسبب في مشاكل عديدة”،وفق ما اوردته مصادرنا.

من جهتها عاش حي الوردة وحي العوينة بالقرب من السجن المدني سات فيلاج،مساء امس الثلاثاء،ضلاما دامسا بسبب انقطاع التيار الكهربائي ولم تتمكن الشركة من اصلاحه بالرغم من النداءات المتكررة التي وجهها مواطنون ومسؤولون للشركة المكلفة بتدبير القطاع.

تبقى الاشارة الى انه وفي إطار تتبع تدبير المرافق العمومية الجماعية، والحرص المستمر على تقديم أجود الخدمات للمرتفقين،عقد  محمد أمحجور نائب رئيس جماعة طنجة مرفوقا بإدريس الريفي التمسماني نائب الرئيس المكلف بقطاع الانارة العمومية، الجمعة الماضي، اجتماعا تنسيقيا مع المقاطعات الأربع والمصالح الجماعية وممثلي شركة “لاماليف” التي تدبر مرفق الانارة العمومية بالمدينة، وذلك لدراسة الرفع من جودة هذا المرفق خاصة في فصل الصيف.

2017-08-02 2017-08-02
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05