رقم قياسي يسجله مطار محمد الخامس الدولي في حركة النقل الجوي

آخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 2:06 مساءً
2017 08 04
2017 08 04
رقم قياسي يسجله مطار محمد الخامس الدولي في حركة النقل الجوي

سجلت حركة النقل الجوي الخاصة بالخطوط الملكية المغربية رقما قياسيا جديدا، خلال يومي 29 و30 يوليوز الماضي، حيث تم نقل أزيد من 57 ألف و739 مسافرا على متن 517 رحلة (ذهابا وإيابا) تمت برمجتها خلال هذين اليومين.

وأفادت شركة الخطوط الملكية المغربية، بأن هذا التدفق حقق رقما قياسيا استثنائيا بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء حيث استقل أزيد من 42 ألف و726 مسافرا طائرات الخطوط الملكية المغربية عبر 350 رحلة (ذهابا وإيابا)، مشيرا إلى أن المطار المحوري للدار البيضاء لوحده حقق 74 بالمائة من حركة نقل الشركة.

وفي هذا الصدد، أكد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أنه “على الرغم من هذا التدفق القياسي للمسافرين، مكنت التدابير المتخذة والتعبئة الدائمة لأطقم الخطوط الملكية المغربية، من الحد من الإزعاجات التي كانت ستحدث نتيجة الضغط المرتفع على موارد الشركة، وذلك بفضل تعبئة أطقم الشركة الذين بذلوا مجهودات كبيرة من أجل تدبير الرحلات وضمان نسب جيدة لاحترام المواعيد وتمكين الركاب من السفر في أفضل الظروف”.

وأشارعدو إلى أنه “قد تم تسجيل هذا الرقم القياسي والتدبير الجيد لحركة النقل الجوي، بفضل كذلك المجهودات الاستثنائية والجديرة بالثناء لمختلف المصالح بالمطارات كالمكتب الوطني للمطارات والجمارك والشرطة والدرك الملكي …”.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد قامت باتخاذ التدابير التشغيلية التي تضمن انتظام الرحلات، وعززت أطقم موظفيها في المحطات لمساعدة وإرشاد وإعلام الركاب مع إيلاء اهتمام خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

رابط مختصر