امن تيزنيت يستنفر عناصره بعد اكتشاف ورشتين لصناعة سيوف الكريساج

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 8:00 صباحًا
امن تيزنيت يستنفر عناصره بعد اكتشاف ورشتين لصناعة سيوف الكريساج

استنفرت مصالح الأمن بتيزنيت   ، يوم السبت ،  عناصرها بعد توصلها بإخبارية تفيد تواجد ورشتين بالمدنية يتم فيهما صناعة سيوف  يفترض استغلالها من طرف بعض الشباب في جرائم النشل والسرقة والاعتداءات الجسدية على المواطنين.

و على إثر الحملات التمشيطية التي تقوم بها عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن تيزنيت ، قامت بتحرياتها  وترصدت بعض محلات ” السودور ” و ” الميكانيك ” خاصة بالحي الصناعي ، وتمكنت من اعتقال خمسة أشخاص من بينهم ” سُــــودور ” و “ميكانيكي”، بعد اقتحامها لمحلين بالحي الصناعي  وسط المدينة وثم الحجز فيهما على مجموعة من الأدوات و القطع الحديدية التي تستعمل في صناعة السيوف .

هذا وقد جرى نقل المتهمون  إلى مخفر الشرطة من أجل تعميق البحث معهم ،  وثم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت .

وقالت مصادرنا أن الأبحاث  التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية كشفت أن طول وحجم السيوف التي يتم بيعها لزبناء هاتين الورشتين ، تختلف من سيف لآخر ( بعضها يصل طوله مترا و30 سنتيمترات)، حيث انتقلت العناصر الأمنية لمقر سكنى بعض هؤلاء الزبناء الذين قاموا باقتناء هذه السيوف وعثرت بالفعل على  سيوف و سكاكين مختلفة الحجم و اعترفوا جميعا أنهم اقتنوها من عند أصحاب الورشتين السالفتي الذكر ، وذلك من أجل استعمالها عند الحاجة أثناء الدفاع عن النفس .

2017-08-08
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05