أكادير : فديرالية التضامن الجمعوي تحتفي ب” اليوم الوطني للمهاجر “

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:07 مساءً
أكادير : فديرالية التضامن الجمعوي تحتفي ب” اليوم الوطني للمهاجر “

ع اللطيف بركة

ستحتفي يوم غد الخميس 10 غشت الجاري، فدرالية التضامن الجمعوي بجهة سوس ماسة، باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، في دورتها الثالثة، تحت شعار ” الجالية المغربية والديبلوماسية الموازية أي دور للمجتمع المدني”.

وسيتخلل الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر هذه السنة، تنظيم ندوات علمية بهذا الخصوص، مع معرض ( قرية المهاجر) بمشاركة مؤسسات بنكية واستثمارية وتعاونيات فلاحية وصناعة تقليدية بعرض منتوجات بساحة ايت سوس وسط مدينة أكادير.

كما ان المناسبة ستعرف تنظيم سهرة فنية كبرى، يحييها عدد من نجوم الغناء، كما سيتخلل الحفل تكريم عدد من الشخصيات الوازنة من ابناء المهجر ك” جليلة بيجوان المغربية المقيمة بالكويت والتي تعمل كمديرة تسويق الللاعبين المغاربة الى الخارج، الى جانب المغربي ” محمد اغاض” مدير ديوان نائب حاكم إمارة دبي، مع تكريم اللاعب الدولي المغربي ” اسكو” في البطولة البلجيكية.

وتترقب الجهة المنظمة ان يحضر الاحتفالات عدد من الشخصيات داخل وخارج ارض الوطن، كما سيشرف الوالي احمد حجي بزيارة لرواق المهاجر.

وأكد “حسن البهجة ” رئيس فديرالية التضامن الجمعوي بالجهة ، في تصريح للجريدة، عن نجاح مكتب الفيدرالية في تنظيم النسختين الاولى والثانية، وترقب بنجاح النسخة الثالثة، مشيرا ان الاحتفاء كل سنة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج هو عرفان وتقدير لما تقدمه هذه الفئة للوطن وتمثيله أحسن تمثيل في ديار المهجر، گما ان تنظيم هذه التظاهرة من شأنه أن يساهم في تعزيز ” الثقة” وبأن مهاجرينا بالمهجر يحضونا بنفس التكريم الذي يحضى به المواطن المغربي داخل بلده، مضيفا ان جلالة الملك محمد السادس يولي أهمية قصوى للمهاجرين المغاربة، من خلال رعايته لهذه الفئة، وان جل الخطب الملكية لا تخلوا من اعطاء تعليمات جلالته للحكومة وجل القطاعات بالاهتمام بالمهاجر المغربي.

2017-08-09 2017-08-09
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05