استاذة اللغة الإنجليزية حنان بوفريو تتوج ملكة جمال الصبار لهذا الموسم

آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 1:24 مساءً
2017 08 11
2017 08 11
استاذة اللغة الإنجليزية حنان بوفريو تتوج ملكة جمال الصبار لهذا الموسم

توجت حنان بوفريو ذات الـ29 عاما ، استاذة اللغة الانجليزية، على عرش ملكة جمال مسابقة أكناري (الصبار) لعام 2017 إثر تنافس على اللقب بين 10 مترشحات لمسابقة النهائي.

جاء ذلك، في حفل أقيم أمس الخميس بمدينة سيدي إفني، بمناسبة فعاليات الطبعة الرابعة من موسم الصبار، الذي تنظمته جمعية”إفني مبادرات”، واختير له شعار” دور التسويق في تثمين المنتجات المجالية”، برعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بدعم عمالة سيدي إفني، وبشراكة مع المجلسين الاقليمي والترابي لسيدي إفني.

وحازت حنان بوفريو المنحدرة من بلدة اصبويا الريفية (ضواحي سيدي إفني)، وهي حاصلة على شهادة الماستر على لقب ملكة جمال أكناري لعام 2017، فيما عاد لقب الوصيفة الأولى للشابة خديجة الشاين ذات الـ22 ربيعا، وهي طالبة جامعية، أما لقب الوصيفة الثانية فنالتها مريم بوهير ذات الـ22 عاما، ابنة ميدنة سيدي إفني، طالبة باحثة في الدراسات الاقتصادية وحاصلة على دبلوم في المحاسبة.

وفي تعبير لها عن هذا التتويج قالت حنان بوفريو، “إنها سعيدة بهذا التتويج بسبب التنافس الشريف بين مترشحات المسابقة، التي كنت الأخيرة في تقديمي أمام لجنة تحكيم المسابقة”.

وافادت رقية بوعبيد رئيسة لجنة التحكيم إن هذه الأخيرة  نقطت المترشحات العشر لمسابقة النهائي وفق معايير الثقافة والجمال والحوار”.

ويستند المعيار الأخير على تفاعل المترشحة وتمكنها من مشروعها المستقبلي لتثمين منتوج الصبار بمنطقة سيدي إفني – أيت باعمران، وفق توضيحات رقية بوعبيد رئيسة لجنة تحكيم المسابقة.

وحصرت لجنة التحكيم شروط المشاركة في مسابقة ملكة جمال أكناري (الصبار) لعام 2017 في أن يتراوح كون سن المترشحات ما بين 18 و 30 سنة وأن لا يقل قد المترشحة عن 1.60 مترا.

وستتعهد حنان بوفريو المتوجة على عرش الصبار لعام 2017 بدعم مشاريع تثمين منتجات الصبار وتسويقها على المستويين المحلي والجهوي والوطني، وفق قانون المسابقة.

وعاد لقب الدورة الماضية (الثالثة) للآنسة الباعمرانية لبنى بوراك، ذات الـ19 ربيعا.

رابط مختصر