أكادير : المركز الجهوي للاستثمار يستقبل المهاجرين المغاربة

آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 3:38 مساءً
2017 08 11
2017 08 11
أكادير : المركز الجهوي للاستثمار يستقبل المهاجرين المغاربة

ع اللطيف بركة : هبة بريس

احتفى المركز الجهوي للاستثمار بأكادير ، بالمهاجرين المغاربة بالتزامن مع عيدهم الوطني الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة .

المناسبة كانت فرصة للمركز الجهوي للاستثمار وولاية سوس ماسة، لاستقبال افراد الجالية المقيمة بالخارج، وإطلاق قافلة جهوية في نسختها الثانية، لتشجيع الاستثمار لدى المهاجرين المغاربة و تقريب الإدارة من هذه الفئة .

و تروم التظاهرة التي إنطلقت صباح أمس الخميس، بحضور والي جهة سوس ماسة أحمد حجي والوفد المرافق له، إعطاء دفعة جديدة للاستثمار من خلال شرح المساطير الإدارية و تقريب الخدمات من المهاجرين. و قال نزيه خليل مدير المركز الجهوي للإستثمار إن إطلاق النسخة الثانية هو إستمرار لسياسة التواصل التي ينهجها دائما المركز اتجاه المهاجرين والمواطنين عموما.

المنظمون اعتبروا أن هذه الخطوة رائدة على الصعيد الوطني بحيث تعطي المزيد من الفرص للراغبين في الإستثمار في الحصول على، مؤكدين تعميمها مستقبلا بمختلف أقاليم الجهة وتفعيل الطابع التواصلي للمؤسسة من أجل البحث عن الإشكاليات المطروحة و تقديم الحلول الناجعة سواء عن طريق حل المنازعات الإدارية أو تجاوز بعض التحديات الأخرى المرتبطة بمواكبة المقاولات .

و تزخر جهة سوس ماسة بالعديد من المؤهلات الإقتصادية و الثقافية و السياحية تميزها عن باقي المدن و تجعلها مكانا خصبا للإستثمار، ويبقى رهان تشجيع الإستثمار بالجهة عمل مشترك بين مختلف الفاعلين و المتدخلين بالجهة في إطار تنسيق الجهود التنموية و التواصلية للدفع بعملية الإستثمار خصوصا بعد الخطاب الملكي السامي الأخير الذي اكد على ضررورة إحداث قطيعة مع الماضي و البحث عن إستقطاب المستثمرين و تشجعيهم و خلق فرص جديدة للشغل .

رابط مختصر