بالصور ، احداث سوس تقف على وضع كارثي يندى له الجبين باحدى مؤسسات التعليم بمديرية سيدي ايفني

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 10:37 صباحًا
بالصور ، احداث سوس تقف على وضع كارثي يندى له الجبين باحدى مؤسسات التعليم بمديرية سيدي ايفني

أحداث سوس

في قضية تمس الميدان التربوي بإقليم سيدي افني، اشتكى العديد من آباء و أولياء التلاميذ من الوضع الذي آلت اليه المراحيض المتواجدة بمجموعة مدارس أبي بكر الصديق وحدة انزاض بجماعة تنكرفا التابعة للمديرية الإقليمية لسيدي ايفني ،منددين بالحالة “اللا تربوية” لمرافق هذه المؤسسة التعليمية التربوية. حيث أضحت لا تتوفر على فضاء للتلميذات و التلاميذ لقضاء حاجتهم الطبيعية. مما يترتب على ذلك ضغطا نفسيا لا يساعد على متابعة الدروس داخل المؤسسة .

هذا و بعد زيارتنا لعين المكان اتضح أن الأمر أكثر من مزري وفق ما تبينه صور المراحيض مما يشكل احراجا اخلاقيا وتربويا مع غياب الابواب وخصوصا التلميذات جراء عدم وجود أي متنفس لقضاء الحاجة الطبيعية للتلميذات و التلاميذ رغم أن المراحيض تعتبر من الضروريات الاساسية داخل أية مؤسسة تعليمية ،كما يجب أن تحظى بالعناية و النظافة اللازمتين والى مراقبة مستمرة ،وهذا ما لا تظهره الصور الملتقطة من داخل المؤسسة وهي في حالة يرثى لها، وأقل ما يقال عنها إنها مقززة.

وانطلاقا من هذا بات فعلى اللجهات المختصة التدخل العاجل من أجل مسائلة المسؤولين على الاوضاع التي آلت إليها مراحيض المؤسسة ،كما يجب على المسؤولين بالمؤسسة الاسراع بإصلاح المراحيض ووضعها تحت الحراسة و العناية و تنظيفها بشكل مستمر.

2017-08-12
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05