حرارة تتجاوز الاربعين درجة بهذه المناطق

آخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 9:48 مساءً
2017 08 19
2017 08 19
حرارة تتجاوز الاربعين درجة بهذه المناطق

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون الطقس حارا داخل الأقاليم الجنوبية، وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبسوس والشياظمة واللوكوس والسايس وبالسهول الواقعة غرب الأطلس.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفظة كثيفة بعض الشيء بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مع تكون كتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح.

وستنمو سحب غير مستقرة خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلس لتمتد إلى الجنوب الشرقي وإلى الهضاب الشرقية مع نزول زخات مطرية ورعد متفرق، مع مرور سحب نسبيا كثيفة محليا بالأقاليم الجنوبية، وكذا استمرار تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الساحل المتوسطي، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي، في حين ستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بجنوب وبشرق الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وبالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و 47 درجة بجنوب وبشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 40 و 44 درجة باللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياظمة وسوس والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و 39 درجة بالريف وبالمنطقة الشرقية وبالسهول الأطلسية، وستكون ما بين 28 و 34 درجة قرب السواحل وبمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

رابط مختصر