انزكان : مواطنون متدمرون من تصرف الجماعة باغلاق مرافق صحية عمومية

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2017 - 9:45 صباحًا
انزكان : مواطنون متدمرون من تصرف الجماعة باغلاق مرافق صحية عمومية

ابراهيم ازكلو

استنكر مواطنون في تصريح للجريدة الاجراء الذي اتخذته جماعة انزكان، والذي يتجلى في اغلاق المرافق الصحية في وجه المرتفقين رغم كثرتها، علما أن من بين المرتفقين نساء ورجال يعانون من امراض مزمنة  كداء السكري والضغط الدموي وامراض الكلية  التي تلزمهم بالزيارات المتكررة لتلك المرافق الصحية يقول المواطنون .

وقال مواطن للجريدة أن اغلاق المرافق الصحية في وجه المرتفقين خاصة المرضى منهم الذين  يضطرون بسبب الاغلاق  الى التوجه الى جنبات السوق الاسبوعي وبجانب العمالة من أجل التبول والتبرز وهو  ما يظهر جليا من الروائح الكريهة التي تزكم النفوس حتى أصبحت تلك الروائح سمة سيئة ملتصقة بمدينة  انزكان  يتحدث عنها كل من حل بها وكل من ارتحل منها .

واستطرد ذات  المواطن كيف يعقل أن تلزم المجالس المنتخبة الراغبون في فتح المقاهي وأشباهها بتخصيص أماكن للمرافق الصحية وتغلقها بعض تلك المجالس في وجه المرتفقين.

وفي اتصال هاتفي مع أحمد ادراق ،رئيس جماعة  انزكان لمعرفة اسباب إجراء اغلاق المرافق الصحية في وجه المرتفقين  قال هذا الاخير للجريدة في اتصال هاتفي، أن سبب اغلاق تلك المرافق يعود الى سلوك بعض الافراد الذين لا يقدرون قيمة المرافق الصحية ويضعون الأحجار فيها مما يسبب في تعطيل دورها  ، واضاف ذات الرئيس  أن المجلس سيعالج الاشكال في اقرب وقت ممكن بما يضمن حاجة المرتفقين والحفاظ على تلك  المرافق

2017-08-25 2017-08-25
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05