انتشار واسع للأمن وليلة بيضاء بالمنطقة الأمنية لانزكان

آخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 1:13 مساءً
2017 09 03
2017 09 03
انتشار واسع للأمن وليلة بيضاء بالمنطقة الأمنية لانزكان

ح. بركوز .

احتفالات ” بوجلود ” بانزكان ومناطقه الواسعة ” تراست _الجرف _ الدشيرة ” وغيرها من المناطق التي عرفت احتفالات متفرقة بعيد الأضحى المبارك ، منها مهرجانات الشوارع الرئيسية، ومنها السهرات الليلية التي عرفت تشييد منصات كثيرة بهذه المناسبة.

في ذات السياق وضعت المنطقة الأمنية لانزكان استراتيجية واضحة وخاصة ومحكمة بغية تغطية هذه الاحتفالات وتعزيز عدد من النقط برجال الأمن بهدف تأمين الشوارع والمناطق المحيطة .

كل العناصر الأمنية تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية تجوب الشوارع الرئيسية والأزقة خصوصا فرقة الدراجين الذين يدخلون المناطق الصعبة الولوج تفاديا لكل حدث أو طارئ ، إضافة إلى عناصر النجدة التي تؤمن جنبات الشوارع، ناهيك عن شرطة القرب الذين يوافقون المهرجانات المتنقلة بكل الشوارع.

إلى ذلك تعمل عناصر الشرطة القضائية بتعقب تحركات جميع الأشخاص درء للسرقات والاعتداءات التي قد ترافق الاحتفالات طيلة ليلة ثان ايام الأضحى المبارك إلى حدود أوقات متأخرة من الليل.

كل رؤساء الدوائر الأمنية تمكنوا من السيطرة على جميع مناطقهم خصوصا حي تراست والجرف والدشيرة الذين عرفوا تدفق عديد الأشخاص من مناطق مختلفة لحضور السهرات الليلية ، فلم يتم تسجيل أي حالة الطوارئ طيلة ليلة الاحتفال، بحيث تم نهج خطة السبق الاستعلاماتي حتى تمر الأجواء في أحسن الظروف.

هذا ،و ستستمر الاحتفالات بذات المناطق إلى حدود الأسبوع المنصرم، وهي العادات التي أصبحت سوس معرفة بها وطنيا وتجسد لتاريخ منسي تم احياءه بطرق مختلفة وحديثة.

رابط مختصر