انطلاق فعاليات مهرجان تركانين بمركز جماعة أنزي

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 11:58 مساءً
انطلاق فعاليات مهرجان تركانين بمركز جماعة أنزي

انطلقت، صباح اليوم الاثنين، بمركز جماعة أنزي (43 كلم عن مدينة تيزنيت)، فعاليات مهرجان تركانين في دورته الثانية والذي تنظمه جمعية “تركانين للثقافة والفن” بشراكة مع جمعية “تجار انزي للتنمية والتضامن”.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من الفستيفال، الذي يتواصل إلى غاية يوم غد الثلاثاء، رسم جداريات من تأطير الفنان التشكيلي كريم الكاهية والتي زيّنت أسوار وجدران المركز الصحي لأنزي.

وتواصلت فعاليات اليوم الأول بتنظيم دورة تكوينية في موضوع التسيير الإداري والمالي للجمعيات أطّرها رئيس محلس شباب أنزي، الحسين لاصماد، واستهدفت تمكين الشباب المحلي من آليات التدبير الناجح للتنظيمات الجمعوية وتقوية قدراتهم في هذا المجال.

كما عرفت فعاليات اليوم الأول أيضاً التئام عدد من الفاعلين والباحثين في لقاء خُصّص لمناقشة موضوع ” توثيق الذاكرة المحلية لأدرار .. الواقع والمأمول” أطرها كل من ذ. أحمد بومزكو والطالب الباحث محمد أشباخ وتمثل هدفها في ربط مقاربة متكاملة لمسألة التاريخ وحفظ الذاكرة مع مقاربات الفاعلين المحليين وإغناء المشاريع المحلية في مجال التاريخ والذاكرة بإسهام أكاديمي مع اعتبار الخصوصيات المحلية وتشجيع إدماج قضايا حفظ الذاكرة وفضاءات الذاكرة وكتابة التاريخ المحلي في برامج طموحة وهادفة. يشار أن برنامج اليوم الأول يتضمن سهرة فنية سيحييها كل من لحسن إنرزاف بيزنكاض ونعيمة بنت أودادن ومحمد المرجان كما ستتخلل السهرة تكريم فعاليات محلية.

2017-09-04 2017-09-04
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05