من المسؤول عن مهزلة ” الرميد ” بعمالة باشتوكة آيت بها

ahdatsouss02آخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 12:35 صباحًا
من المسؤول عن مهزلة ” الرميد ” بعمالة باشتوكة آيت بها

أحداث سوس _ شتوكة آيت بها.

نعود مرة أخرى لنسرد لكم حقائق مثيرة وخطيرة حول مصلحة الرميد بعمالة إقليم شتوكة آيت بها ، فعلى الرغم من عدم تقبل بعض الجهات بذات العمالة لما ينشر من حقائق بجريدتنا والتي يتم تجاوزها واعتبارها مجرد هذيان إلا أنها تبقى الحقيقة الضائعة والتي ضاعت معها مصالح مواطنين بؤساء يبحثون يوميا عن الخلاص. صحيح أن عامل الإقليم الجديد أتى بتوجه جديد من أجل أن يضخ دماء جديدة بمرافق العمالة ،الا ان مصلحة الرميد كمرفق حيوي مرتبط باعمار وحياة المواطنين يعيش تلاعبا منقطع النظير.

” سي احمد ” رجل من منطقة الصفا دخل خلال اليومين الماضيين مصلحة الرميد بالعمالة ليجد موظفة مهمكة في مسك معطيات المواطنين رغم الاكراهات الكبيرة المتعلقة اساسا بضعف صبيب المسك، بالإضافة إلى التغيير الذي طال المصلحة صوب باشوية المدينة خلال 15 يوما الماضية، وبعد عدم تناسب الموقع عادت المصلحة لمكانها الأصلي بالعمالة، ما تسبب في ضياع وإتلاف بعض الملفات التي بات أصحابها يترددون على المصلحة ويقال لهم ” مزال موصلنا ضوسي ” .

نعود ” لسي احمد ” الذي ترك زوجته التي نخر جسدها مرض السرطان نائمة تحت أشجار مستشفى الانكولوجيا بأكادير، وعاد للحصول على البطاقة ليصطدم بالرفض ، فما كان عليه سوى ادراف دموع الحسرة على على ضياع ملف زوجته التي قد يفقدها بسبب إهمال إداريين لا يعرفون سوى ” صالير ” في نهاية الشهر. من المسؤول عن هذه المهزلة التي لازال عدد من المواطنين ينتظرون بطاقات الاستشفاء من مرفق عمومي لا يلي مصالح المواطنين أهمية ، هل هن موظفات من هن من تترك المكتب وتخرج بحثا عن العمل الجمعوي وتقول إنها جمعوية كبيرة بالمنطقة ؟ أم هي أخرى تعاني نفسيا من كآبة الوضع الإجتماعي؟ أم هم موظفون ” سماسرية ” من لحمارة لطيارة ولا علاقة لهم بالإدارة ؟ عامل الإقليم عليه بالنظر لكارثة ” الرميد ” التي تشكل أحد أعمدة الخدمات الإدارية التي يجب أن تكون مقدسة نظرا لأرواح المواطنين التي تزهق بمجرد موظفين للأسف ” ممسوقينش ” .

2017-09-08 2017-09-08
ahdatsouss02