الفنانون المشاركون في المهرجان المتوسطي يقومون بزيارة لمعرض الصور ببهو جماعة وجدة وقاعة السينما بالمنتزه الترفيهي.

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 9:08 صباحًا
الفنانون المشاركون في المهرجان المتوسطي يقومون بزيارة لمعرض الصور ببهو جماعة وجدة وقاعة السينما بالمنتزه الترفيهي.

مراسلة أحداث سوس / وجدة

استقبل رئيس الجماعة السيد عمر حجيرة صباح أمس الخميس 28 شتنبر 2017 بمقر الجماعة مجموعة من الفنانين والممثلين السينمائيين المشاركين في المهرجان المتوسطي للفيلم والذين ينتمون لعدة دول عربية وأوربية. واطلع الوفد السينمائي على صور المعرض الدائم ببهو الجماعة، وشرح لهم الرئيس تاريخ المدينة والشخصيات التاريخية التي زارت مدينة وجدة في حقبة زمنية تاريخية.

وأكدت مصادر مطلعة لأحداث سوس ان رئيس الجماعة عقد بقاعة الاجتماعات لقاء واسعا مع الوفد استعرض من خلاله التحول الاقتصادي والاجتماعي والعمراني الذي شهدته مدينة وجدة في السنوات الأخيرة بفضل الرعاية المولوية التي خص بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله هذه المنطقة من ربوع المملكة. و أعطى السيد الرئيس تصورا لمستقبل المدينة والمشاريع الكبرى التي تدخل في إطار رؤية وجدة 2020.

وتحدث ايضا الرئيس عن المعلمة الفنية التي شيدت بمدينة وجدة والمتمثلة بمسرح محمد السادس باعتباره فضاء لأهم الملتقيات والمهرجانات المغاربية والعربية والدولية. وفي الأخير تناول الكلمة الفنان والمخرج السينمائي ادريس الروخ نيابة عن الفنانين والممثلين المشاركين، حيث تقدم بالشكر لرئيس الجماعة على حفاوة الاستقبال وأبدى إعجابه بالمنجزات التي عرفتها مدينة وجدة على مستوى الثقافي والمعارض الفنية وبناية المسرح، وتأسف لغياب قاعة للسينما. فرد عليه رئيس الجماعة أن القاعة موجودة بمواصفات عالمية بالمنتزه الترفيهي بحي التقدم، وتشمل قاعة سينمائية متطورة تحتوي على 1200 مقعد وقاعة أخرى ( ثلاثية الأبعاد ). ودعاهم الرئيس لزيارة القاعة والمنتزه الترفيهي، اذ عبروا عن دهشهم الكبيرة اثناء الوقوف على آخر التقنيات الحديثة للعرض بالقاعة السينمائية.

فدوى زياني

2017-09-29 2017-09-29
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05