فضيحة بانزكان : ادراق يخالف القانون ويدرج نقطة إقالة عضو جماعي بجدول اعمال دورة أكتوبر

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 9:04 مساءً
فضيحة بانزكان : ادراق يخالف القانون ويدرج نقطة إقالة عضو جماعي بجدول اعمال دورة أكتوبر

أبو وصال.

تفاجأ الرأي العام المحلي وكافة المتتبعين للشأن السياسي بانزكان بقرار رئيس المجلس الجماعي لانزكان والقاضي بإدراج نقطة مناقشة إقالة عضو المجلس الجماعي عماد حميمو عن حزب الاستقلال ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر والمزمع تنظيمها الجمعة 6 أكتوبر الجاري.

هذا، وحسب ما يقره القانون المنظم للجماعات المحلية رقم : 113_14 في مادته التاسعة، حيث يعتبر ذات القانون أن العضو المتغيب عن ثلاث دورات تباعا ودون مبرر أو سند قانوني أو عذر مقبول يشفع في غيابه مقالا بقوة القانون، وهو ما تمت مخالفته من قبل رئيس المجلس الجماعي لانزكان، لكونه استدعى العضو المقال لحضور دورة أكتوبر، في تناف تام مع التشريعات الإدارية والتنظيمية.

إلى ذلك، فقد قام منذ شهور عامل الإقليم بانزكان ايت ملول حميد الشنوري بمراسلة رئيس المجلس في هذا الشأن حيث ارسلت له الإقالة مكتوبة للاطلاع وقصد ايفادها للمعني ( عماد حميمو ) ،إلا أن السيد الرئيس قام بالاحتفاظ بها وادراجها بالدورة، وهو ما يعتبره المحللون السياسيون ومدبري الشأن المحلي بالخطأ الفادح الذي وقع فيه أدراق وأصبح محض التهكم من قبل مدبري الشأن السياسي بالإقليم، ناهيك عن اتصالاته المتكررة بالنائب المقال قصد الإلتحاق والحضور.

هنا تطرح عديد الأسئلة عن مساعي ادراق في هذا الشأن، هل هي ورقة سياسية يلعب بها الرئيس ؟ أم هو غموض يلف القضية؟ ذلك ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة ضمن تتبعنا لما بات يعرف لذا الانزكانيين بفضيحة رئيس مجلس انزكان.

2017-10-03 2017-10-03
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05