إفتتاح فعاليات النسخة السّابعة من المهرجان الدولي سوس للفيلم القصير

آخر تحديث : الجمعة 9 مايو 2014 - 4:34 مساءً
2014 05 09
2014 05 09
إفتتاح فعاليات النسخة السّابعة من المهرجان الدولي سوس للفيلم القصير

بقلم :محمد بيلا و عدسة :محمد أيت الرامي 

افتتحت مساء أمس الخميس 8 ماي 2014 فعاليات النسخة السّابعة من المهرجان الدولي سوس للفيلم القصير بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، والذي تنظّمه جمعية محترف كوميديا للإبداع الفنّي. وقد حضر السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول مرفوقا برئيس منطقة امن انزكان و رئيس المجلس البلدي لايت ملول ، استهل بكلمة مدير المهرجان نورالدين العلوي أن دورة هذه السنة ستكون غنية بكل المقاييس، من خلال مشاركة حوالي ثلاثون فيلما قصيرا، سيتم اختيارها من بين حوالي مائة فيلم تسلمته مؤسسة المهرجان، من أجل المنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتمثل القارات الأربع. في مقدمتها فيلم من البلد الضيف بوركينا فاصو وأفلام من الجزائر، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، كوريا، الدانمرك،جورجيا،تونس، مصر، ليبيا، روسيا، العراق، فلسطين،اليمن.

ويهدف هذا المهرجان إلى تبادل الأفكار والإطلاع على ما جد في عالم الفن السابع، إضافة إلى كونه فرصة للمخرجين الشباب المغاربة للإطلاع على التجارب الدولية، والدفع بهم نحو الإبداع في فن الفيلم القصير كنوع مستقل. وقد عرف الملتقى حضور العديد من الفنانين المغاربة وأجانب.

وقد تميز اليوم الأول من الملتقى بتكريم السينما الجورجيا إذ عبر ممثلت الوفد الجورجي عن مدى سعادتها بهذا التكريم الذي اعتبرته وساما من مدينة أيت ملول تفتخر به وتعتز به.

رابط مختصر