افتتاح فعاليات لقاء أولادتايمة الوطني للأدباء الشباب في دورته الخامسة و تكريم للإعلامية اسمهان عمور و كذلك محمد زهير صديق الجمعية .

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 10 مايو 2014 - 4:41 مساءً
افتتاح فعاليات لقاء أولادتايمة الوطني للأدباء الشباب في دورته الخامسة و تكريم للإعلامية اسمهان عمور و كذلك محمد زهير صديق الجمعية .

عاشت مدينة أولادتايمة هذا اليوم الجمعة 9 ماي 2014 مع لقاء أولادتايمة الوطني للأدباء الشباب في دورته الخامسة و الذي تنظمه جمعية الشعلة للتربية و الثقافة فرع أولادتايمة أيام 9 و 10 و 11 ماي 2014،حيث كان تلاميذ الثانوية التأهيلية الحسن الثاني على موعد مع ورشات تكوينية في الكتابة القصصية ساهم في تأطيرها الأستاذ رشيد مرزاق،و في الثالثة مساءا تم تنظيم حفل توقيع رواية “فيرجينيا وولف” للقاصة المغربية لطيفة باقا في لقاء حميمي بين التلاميذ حول تجربتها القصصية و أهم القضايا التي تتطرق اليها و ما الى ذلك .

و بالثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني استفاد التلاميذ في ورشات تكوينية في الكتابة القصصية و ساهم في تأطيرها الأستاذ عبد الرحيم اجليبنة، كما تم تنظيم حفل توقيع رواية:”رواية زحف الأزقة”  للروائي  عبد الرحيم بهير،و المجموعة القصصية:”قريبا سأحبك” للقاص محمد كروم.

و في السادسة مساءا شهد المعرض الموازي للقاء مرة أخرى حفل توقيع رواية زحف الأزقة و المجموعة القصصية قريبا أحبك.

و في السابعة مساءا كان الحضور على موعد مع حفل الإفتتاح الرسمي للقاء،و الذي حضره نخبة مهمة من أصدقاء الجمعية من أساتذة و تلاميذ و طلبة و رواد الجمعيات الصديقة و العديد من الضيوف و الأدباء المشاركين في القصة و الشعر و الزجل،سواء في الصنف التلاميذي و أيضا في الصنف الشبابي،و الأدباء ضيوف اللقاء كالروائي عبد الرحيم بهير،القاص محمد كروم،الشاعر حكم حمدان،الشاعرة عائشة ادكير،الشاعر و الزجال محمد لشياخ،الشاعر عبد الحميد شمسدي.

و عرف حفل الإفتتاح بعد كشكول مسرحي قدمه المسرحي  محمد معزوز رفقة المسرحي ابراهيم أوفقير كانت كلمة مندوب الفرع السيد:معاد مرغاط،و كلمة جمال البركاوي المنسق الجهوي لجمعية الشعلة بسوس ماسة درعة،تلتها كلمة الأستاذ الباحث و الكاتب المسرحي و المدير الجهوي السابق لوزارة الثقافة بسوس ماسة درعة الدكتور عز الدين بونيت،و كلمة عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية الدكتور أحمد صابر،و كلمة عن أصدقاء الجمعية قدمهت محمد زهير،و كلمة المندوب الإقليمي الجديد لوزارة الشبيبة و الرياضة بتارودانت السيد هشام زلواش.

و بعد أن أتحف المطرب و العازف توفيق شكران هو و فرقته الحضور بالعديد من الأغاني و المعزوفات الموسيقة،تم تقديم لجنة تحكيم اللقاء و التي تكونت من الدكتور عبد الرحيم الخلادي،و الأستاذ رشيد مرزاق،و الأستاذ ابراهم الحاجي،و الأستاذ عبد الرحيم اجليبنة،كان للحضور لحظة وفاء لشخص قدم خدمات جليلة للجمعية و للعمل الثقافي بالمينة ألا و هو السيد محمد زهر،و خلالها تسلم شهادة تقديرية و تذكار الإحتفاء،كما تم تكريم الأعلامية بالإذاعة المغربية اسمهان عمور حيث صرحت أنها تكرم لأول مرة منذ سنوات من العمل و العطاء الذي قدمته للإعلام و العمل الثقافي على وجه الخصوص،كما عرفت الأمسية قراءات قصصية للعديد من المشاركين الشباب منهم:يونس البوتكماتي القادم من مدينة الناضور،و الهام زنيد القادمة من مدينة أكادير،و كذلك قراءة للقاص الشاب معاد العلوي من اشتوكة أيت باها،و قراءة قصصية أخرى للقاصة سميرة البرايمي القادمة من سبت الكردان،و اختتمت فعاليات حفل الافتتاح بمعزوفات موسيقية و أغاني  للفنان و المطرب توفيق شكران.

و يتواصل اللقاء يوم السبت :بكل من الثانوية التأهيلية الحسن الثاني صباحا و مساءا. بالمركب الثقافي ابتداءا من السادسة مساءا

2014-05-10 2014-05-10
أحداث سوس