الداخلة تدشن اول خط جوي مع باريس

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 10:04 صباحًا
الداخلة تدشن اول خط جوي مع باريس

مساء امس الخميس عرفت مدينة الداخلة، انطلاق خط جوي (الداخلة – باريس) والذي سيؤمن الربط المنتظم بين هاتين المدينتين بتردد رحلة في كل أسبوع، والتي تمت برمجتها كل يوم خميس، ويتعلق بأول شركة فرنسية تؤمن هذه الوجهة الصاعدة بالمغرب.

وقد شهد المطار تنظيم حفل استقبال لتدشين هذا الخط من خلال استقبال أول رحلة جوية على متن شركة (ترانسافيا)، حضره كل من لامين بنعمر، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب؛ وعبد الرحمن الجوهري، عامل إقليم أوسرد؛ والخطاط ينجا، رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب؛ ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية.

عبد الرفيع زويتن، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أكد أن العلاقات بين المغرب وفرنسا تعدّ مثالية، وأن هذه الشراكة مع “transavia” تهدف إلى تعزيز موقع المغرب بوصفه الوجهة الأوروبية الأولى للفرنسيين.

ويأتي تدشين هذا الخط الجوي في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المتعلقة بتعزيز الربط الجوي بين مدينة الداخلة وباريس، والتي تجمع بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة (ترانسافيا)؛ وهو ما سيتيح للمسافرين الاستفادة من خيارات متنوعة.

يذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة، وإنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وخصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب، وإنعاش التجارة والصناعة والخدمات وتشجيع الاستثمارات بالجهة، وتعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي وخصوصا فرنسا.

2017-10-27 2017-10-27
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05