تشييد أكبر حي جامعي بمواصفات عالية بأيت ملول

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 8:17 مساءً
تشييد أكبر حي جامعي بمواصفات عالية بأيت ملول

ح. بركوز .

سيستفيد طلبة جامعة ابن زهر بأكادير وخصوصا بأيت ملول من الخدمات الكبيرة والجيدة لفضاء الحي الجامعي والذي جاء في إطار شراكة بين صاحب امتياز الحي وجامعة ابن زهر تحت لواء الوزارة الوصية على قطاع التعليم العالي.

الحي الجامعي الذي يعتبر تجربة رائدة بعد فضاء حي الداخلة بأكادير ،والذي سيرى النور مطلع الدخول الجامعي المقبل 2018 _ 2019 بقلب ملحقة جامعة ابن زهر بأيت ملول حيث بني على مساحة 3 هكتارات من أجل إعداد حوالي 3600 سرير بلغت منها الأشغال 150 شقة اي ما يعادل 600 سرير منها 300 سرير للطالبات و 300 سرير للطلبة الذكور وهو المعدل الأولي الذي سيتم اعتماده خلال فترة الافتتاح في أفق الإعداد الكامل للمشروع ، فيما الأشغال جد متقدمة لاجل استكمال هذا الورش الجامعي المتكامل والمعزز بأجود تقنيات التواصل والمراقبة حفاظا على راحة الطلبة المقيمين .

وصرح صاحب الامتياز الحاج ” بيرواين ” لأحداث سوس أن هذا المشروع هو الأول من نوعه على اعتبار توفره على فضاءات متكاملة من شقق ومحلات تجارية ومقاهي ومقصف ومرافق أخرى إدارية ومكاتب وغيرها من الفضاءات التي ستجعل الطالب يعيش في أريحية كبيرة داخل الفضاء الجامعي.

وأضاف المتحدث أنه تم تحديد أثمنة جد مناسبة للطالب للاستفادة من السكن المريح قريب من فضاء التحصيل بالإضافة إلى المعايير التي تم اعتمادها من أجل أن تكون الخدمات جد قريبة من المستفيدين .

وتجدر الإشارة إلى أن تسيير الفضاء الجامعي سيسند لأشخاص تشبعوا بثقافة التسيير والتدبير الإداري تحت إشراف مديره العام ومسيره الأستاذ ” رشيد بيرواين ” والذي سيساهم لا محالة في إحداث إقلاع مهم لهذا الورش الجامعي الأول من نوعه على الصعيد الوطني.

2017-11-04
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05