فضيحة بشتوكة: سور عشوائي يمر على قناة الماء الصالح للشرب ويقطع الطريق على الساكنة + صور ووثائق

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:37 صباحًا
فضيحة بشتوكة: سور عشوائي يمر على قناة الماء الصالح للشرب ويقطع الطريق على الساكنة + صور ووثائق

تعيش ساكنة دوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن بإقليم شتوكة أيت باها على وقع فضيحة عقارية عشوائية جديدة، بطلها أحد الأشخاص من ذوي النفود بالمنطقة الذي أقام بناية عشوائية فوق الطريق العام والمعروفة بالمنطقة بأغراس نتكما نايت أبرييم.

ووفق وثائق حصل الموقع على نسخ منها  فإن هذه البناية، التي شيدها السيد : أ ع، بنيت من دون ترخيص، وعلى طريق عمومية اعتادت الساكنة المرور منها عقود من الزمن وتمر منها كذلك قناة الماء الصالح للشرب التابع لجمعية انشادن للتنمية في اطار تزويد الساكنة بهذه المادة الأساسية، وفق تصميم التهيئة للمنطقة.

وبسبب هذه البناية العشوائية أصبح مستحيلا الآن أن تقوم الجمعية بأي اصلاحات في قنوات الماء الصالح للشرب التي تحتاج الى ذلك بين الفينة واخرى، كما اضحت عائقا كبيرا للتنقل بين أهل المنطقة.

هذا وتطالب الجمعية حاملة مشروع الماء الصالح للشرب بالمنطقة كافة الجهات المسؤولة التدخل العاجل لفتح الطريق العمومية في وجه الساكنة، ورفع الضرر الناتج عن ذلك حفاضا على تجهيزات الجمعية ومصالح الساكنة بدوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن عمالة شتوكة أيت باها حسب شكاية.

وللإشارة فقد عاين المفوض القضائي حسن شاكر المكان المذكور، وأنجز محضر معاينة لفائدة السكان وأكد في محضره أن هناك سور حديث مبي بالإسمنت والأجور يغلق بصف كاملة الطريق العمومي الذي تمر منه قناة الماء الصالح للشرب، كما أشار المحضر الى أن هناك بابين حديديين في نفس البناية التي تقطع الطريق العمومي. هذا و قد استغربت الساكنة التزام السلطات الصمت وغض الطرف تجاه على هذا البناء العشوائي.

فهل سيتدخل عامل اقليم شتوكة أيت بها السيد جمال خلوق لفك هذا المشكل القائم لسنتين وزيارة موقع هذه الفضيحة العشوائية بعد أن قالت مصادر أن هناك تواطئ بين صاحب المشروع وباقي الأقسام التقنية بالعمالة والجماعة وكذا الوكالة الحضرية .

2017-11-07
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05