تعليمات ملكية سامية للتحقيق في قضية تعنيف الاساتذة

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:17 مساءً
تعليمات ملكية سامية للتحقيق في قضية تعنيف الاساتذة
 أصدرت تعليمات ملكية صارمة بالتحقيق في أي ادعاء بممارسة العنف أو الاعتداء في حق المعلمين و الأساتذة، والتي تواترت كثيرا في عدد من وسائل الاتصال والإعلام المختلفة.
فتحت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثالثة بولاية أمن الرباط بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع تلميذ يدرس بثانوية ابن بطوطة وذلك للاشتباه في تورطه في الاعتداء الجسدي على أستاذ يعمل بنفس المؤسسة التعليمية.
و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن قامت، فور إعلامها بواقعة التعنيف صباح اليوم الثلاثاء، بالقيام بمجموعة من الأبحاث والتحريات التي مكنت من توقيف التلميذ المخالف، البالغ من العمر 18 سنة، كما تواصل حاليا إجراءات الاستماع للأستاذ الضحية وكذا الشهود الذين عاينوا الواقعة

.وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقديم التلميذ المشتكى به أمام أنظار العدالة، فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وفي نفس اليوم فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة المهدية التابعة لولاية أمن القنيطرة، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة المختصة، مع تلميذ يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باستخدام العنف في حق أستاذ خلال مزاولته لمهامه.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن التلميذ المخالف، البالغ من العمر 15 سنة والذي يدرس بالثانوية التأهيلية “القصبة”، اعتدى جسديا على أستاذه بعدما تعذر عليه الإدلاء بما يبرر غيابه عن حصص الدراسة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاستماع للأستاذ الضحية وللشهود، ويجري حاليا البحث مع التلميذ المشتبه فيه، في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي.

2017-11-07 2017-11-07
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05