ندوة صحفية تسلط الضوء على المهرجان الوطني لسينما الشباب ببيوكرى

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 2:54 مساءً
ندوة صحفية تسلط الضوء على المهرجان الوطني لسينما الشباب ببيوكرى

أحداث سوس.

عقـدت جمعية محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي بمدينة بيوكرى، بصفتها الجهة المشرفة على تنظيم المهرجان الوطني للسينما والشباب للفيلم القصير بعاصمة إقليم شتوكة آيت بها ، أمس الأحد 12 نونبر الجاري، ندوة صحفية بأحد الفضاءات الترفيهية لمدينة أيت ملول، بحضور ممثلي العديد من المنابر الصحفية والإعلامية. وسلّـط منظمو اللقاء الصحفي، الضوء على التظاهرة الإشعاعية وأهميتها الكبرى في ربط جسور التواصل مع بين المدن المغربية الممثلة بالأفلام المشاركة، وإبراز مدينة بيوكرى وأشتوكن على العموم كمنطقة تزخر بطاقات شابة قادرة على تنظيم تظاهرات في المستوى، إن توفر الدعم اللازم لها.

فيمـا أجـاب المنظمون للمهرجان الإشعاعي، على مختلف الأسئلة التي أوردها الصحافيون والصحافيات، والمتعلقة في مجملها بالشق التنظيمي والفرجوي للعرس السينمائي الذي يزمع أن ينطلق حفله الافتتاحي عشية الخميس 16 نونبر الجاري بالمركب الثقافي سعيد أشتوك بمدينة بيوكرى. وقد تم في هذه الندوة الصحفية كذلك تسليط الأضواء على البرنامج العام للدورة الثالثة للمهرجان، التي ستحتضنها فضاءات المركز الثقافي سعيد أشتوك والساحة المحاذية له من 16 إلى 19 نونبر 2017، إضافة إلى تعريف الحاضرين بالإكراهات المادية واللوجيستيكية التي تواجه المنظمين دورة بعد أخرى، خصوصا وأن المهرجان أصبح يكبر سنة بعد أخرى وأصبح عدد الراغبين في حضور أشغاله وتتبع أنشطته المتنوعة يزداد بشكل كبير .

ومما تتميز به دورة 2017 هو مشاركة 15 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية يمثلون جل الجهات المغربية، حيث ستتنافس على جائزة “قلعة المدينة ” للدورة الثالثة ، بالإضافة إلى أن المهرجان سيخصص ندوة فكرية وورشات في كتابة وإخراج السيناريو من تأطير خبراء وأساتذة من مختلف التخصصات ذات علاقة بالمجالات السينمائية، فضلا عن معرض تشكيلي طيلة أيام المهرجان ببهو المركب الثقافي. تجدر الإشارة كذلك إلى أن المهرجان سيكرم مجموعة من الشخصيات الفنية، الثقافية والجمعوية المنتمية للإقليم، إضافة إلى إستضافة العديد من نجوم الشاشة المغربية، فضلا على أن المهرجان سينفتح هذه السنة على المؤسسات التربوية حيث سيتم تخصيص صبحية لأطفال مركز ذوي الإحتياجات الخاصة بمدينة بيوكرى.

2017-11-13 2017-11-13
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05