اكادير : انطلاق اشغال اليوم الدراسي حول الإعلام الاليكتروني

آخر تحديث : الأحد 18 مايو 2014 - 11:52 صباحًا
2014 05 18
2014 05 18
اكادير : انطلاق اشغال اليوم الدراسي حول الإعلام الاليكتروني

انطلقت قبل قليل قرية الكهربائي باكادير ، اشغال اليوم الدراسي حول الإعلام الاليكتروني والمنظم من طرف نقابة الصحافيين المغاربة اكادير وبشراكة مع المديرية الجهوية للاتصال لجهة سوس ماسة درعة ، والذي حضره نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائة لاكادير ومدير مديرية وزارة الاتصال ومحامين بهيئة اكادير واساتذة متخصصين في الاعلام بالاضافة الى ثلة من صحفيين واعلاميين ومراسلين تابعين لمجموعة من الجرائد الاليكترونية بالجهة .

في البداية عرف اللقاء كلمة ترحيبية بالمشاركين وكلمة لمدير مديرية وزارة الاتصال بجهة سوس ماسة درعة ، ليكون الجميع مع مداخلة مهمة لنائب وكيل الملك للمحكمة الابتدائية باكادير ” هشام الحسني ” والذي تطرق الى مجموعة من المسالك القانونية والادارية التي تخول لاصحاب المواقع الحصول على وصل الايداع لهذه المواقع مع تبسيط المساطر وتقديم الدعم اللازم لكل من قدم ملفه متكاملا . ويهدف هذا اليوم الدراسي الى مواكبة الجديد في الاعلام الاليكتروني وتاهيل الصحافة الاليكترونية ومنها تشخيص المواقع الاليكترونية والخروج بحلول من اجل هيكلة القطاع .

وسيعرف هذا اللقاء تنظيم مجموعة من الورشات وذات مواضيع مهمة ومن بينها:

– مفهوم المهنة في الاعلام الاليكتروني . – المسؤولية القانونية للصحافة الاليكترونية . – اخلاقيات مهمنة الصحافة . كما سيكون الحاضرون مع مائدة مستديرة تحت موضوع كيفية النهوض بالاعلام الاليكتروني بجهة سوس ماسة درعة ومنها خروج بتوصيات مهمة تخدم الاعلام الاليكتروني بالجهة بغية وضع حلول ناجعة لابعاد كل المعيقات التي تقف ندا امام التطلاعات المستقبلية الناجعة .

رابط مختصر