الواجهة
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05 الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:38

النقابات التعليمية الثلاث تلوح باضراب وطني الخميس المقبل

أعلنت النقابات التعليمية الثلاث؛الجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، والنقابة الوطنية للتعليم “FDT”، والنقابة الوطنية للتعليم “CDT” عن خوض إضراب وطني يوم الخميس 14 دجنبر 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا انطلاقا من باب الأحد بالرباط.

ويأتي خوض هذا الإضراب بحسب بلاغ مشترك للنقابات الثلاث، احتجاجا على ما أسمته بـ”التيْئيس والتدليس” الممارسَيْن عن طريق الجهات الرسمية على ملف ضحايا النظامين 2003/1985.

وسجل البلاغ أن اللجنة الوطنية لضحايا نظامي 2003/1985، “تتابع بقلق تصريحات وأجوبة وزير التربية الوطنية بقبة البرلمان ملف شيوخ التربية، مع ما حملته من تناقضات وتضارب في المعطيات والمعلومات المتعلقة بعده القضية الشائكة التي عمرت طويلا، دون أن تعرف طريقها إلى الحل والتسوية يوحي بأن هناك تحاملا وتحايال على هاته الفئة للإجهاز على حقها في الترقي دون قيد ولا شرط، في إطار ترقية استثنائية بمفعول 01/01/2012”.

وعبرت اللجنة وفق ما جاء في البلاغ عن استيائها من الأسلوب الذي تتعاطى به الوزارة مع قضيتها، وتعلن للرأي العام الوطني؛ تشبثها بالتنسيق النقابي وتثمينها القرارات الصادرة عنه بخصوص هذا الملف، وإلحاحها على ضرورة التسريع بحل منصف وعادل لجميع الضحايا من قبل الوزارات المعنية.

وحملت اللجنة الوطنية لضحايا نظامي 2003/1985 الجهات الوصية “مسؤولية ما سيترتب عن أي تأخير في معالجة ملف شيوخ التربية من عواقب وخيمة”، معلنة “خوض إضراب وطني مع تنظيم مسيرة بمدينة الرباط، تنطلق من ساحة باب الأحد مرورا بشارع محمد الخامس، مرفوقة بوقفة أمام مقر مجلس البرلمان، ثم إتمام المسيرة في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية”، يضيف المصدر ذاته.