الدشيرة:حفل تأبيني بمناسبة أربعينية الفنان عزيز الشامخ

آخر تحديث : الخميس 22 مايو 2014 - 8:22 صباحًا
2014 05 22
2014 05 22
الدشيرة:حفل تأبيني بمناسبة أربعينية  الفنان عزيز الشامخ

لقد لبت الدعُوة لحضور حفل تأبين القائِد والفنان المناضل عزيز الشامخ .. حيثُ آتى النّاس مِن كل فج وصوب وحدبْ مُلبين الدعوة بقوة وسط حضور متميز يدلل على المكانة التى كان يحظو بها الشهيد عند كافة جموع قطاعات الشعب المغربي على الصعيد الفني و الإجتماعى…. ، وذلك يوم الاربعاء الموافق 21 ماي 2014 ، من خلال حفل التأبين ، الذى نظمته ودعت له بلدية الدشيرة بالتضامن والتنسيق مع كافة القوى ومنظمات المجتمع المدنى , و الجدير بالذكر أن الفنان ا لموسيقي توفي يوم 11 أبريل 2014. بغرفة العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرباط بعد معاناة طويلة مع المرض .

ويعتبر المبدع عزيز الشامخ أحد المساهمين في الحقل الفني الموسيقي الامازيغي و إحدى المهارات الفذة في العزف و الأداء الفنيين، بدأ مشواره الفني سنة 1964 رفقة الفنان عبد الهادي إكوت في إطار مجموعة “تبغينوزت” ثم فرقة “لاقدام” بمدينة الدشيرة بأكادير ليتوجا مسارهما بعد ذلك بتأسيس مجموعة “إزنزرن” التي قاربت في أغانيها قضايا ذات أبعاد انسانية وعاطفية واجتماعية.

 

التأبين حضره بالاضافة الى عائلات الفقيد ,كل السيد رئيس المجلس البلدي لدشيرة والسيد عميد كلية الاداب و العلوم الانسانية و العديد من الفنانيين الامازييغ الذين ينشطون بجهة سوس ماسة درعة . التأبين افتتح بأيات بينات من الذكر الحكيم من القاء الاستاذ عبد الرحيم خالق ، يليه قصائد شعرية من انجاز ثلة من الشعراء الامازيغ ولقد تخلل البرنامج بعض الفقرات عن مآثر وملامح فى سيرة الشهيد الراحل ومحطات فى حياته ونضالاته وبعض الصور التذكارية للشهيد وذلك في عرض شريط ثم قدمت مجموعة الانوار السوسية المغربية للمديح و السميع عرضا رائعا تتخلله قصائد دينية مدحية لرسول صلى الله عليه وسلم وأخيراً أسدل الستار على حفل التأبين فى تمام الساعة الحادية عشرة ليلا . مصطفى بن سيهمو

رابط مختصر