السنبلة بأكادير: جمع عام ماراثوني لفرع الدراكة، والحركة الشعبية تشرف على استكمال هياكلها

آخر تحديث : الأربعاء 28 مايو 2014 - 11:19 مساءً
2014 05 28
2014 05 28
السنبلة بأكادير: جمع عام ماراثوني لفرع الدراكة، والحركة الشعبية تشرف على استكمال هياكلها

انخرطت الحركة الشعبية مبكرا في حملة تجديد واسعة للفروع على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، فقد انعقد يوم أمس الثلاثاء 27 ماي 2014  بأنزا الجمع العام التأسيسي لحزب السنبلة ” تحت شعار ” العمل الحزبي تحديث ومسؤولية” تراءسه الوجه الحركي الجديد عبد الله حمراوي المسؤول عن التنظيم بأكادير إداوتان، إلى بحضور مناصلي الحزب بالإقليم، وفعاليات حركية أعطت الشيئ الكثير لهذا التنظيم بمنطقة سوس العالمة.

نقاش مستفيض عرفه الجمع العام تمحور حول السياسة العامة بالبلاد، وما تحقق خلال المرحلة الحكومية الجديدة، وما تعرفه البلاد من تحديات، تستلزم تظافر جهود جميع القوى الوطنية، كما عرض الجمع العام وعموم الحاضرين إلى المشاكل البنيوية التي تعرفها منطقة تدارت، وألح المتدخلون على التحام الحركيات والحركيين للدفاع على  قضايا المواطنين بهذه المنطقة التي عرفت تغيرات جذرية وتعيش تحديات اجتماعية أكثر من غيرها.

الجمع العام انتهى بانتخاب مكتب محلي، اختنار عبد الله المنادي كاتبا محليا له.

وخلال أمس، واليوم الأربعاء 28 ماي 2014 عرف تأسس فرع جديد بالداراركة، معقل الحركة الشعبية، حيث شكلت المنطقة قاعدة خلفية لهذا الحزب الذي جعل من الأمازيغية رهانا  وطنيا، وكان المناضلون يوم أمس، واليوم في الموعد، مع جمع عام ماراطوني انعقد بأكادير من الثامنة  ليلا وامتد النقاش الحاد حتى الساعات الأولى من يوم أمس،  كان خلالها الصراع حول الزعامة بأشده، وعاد اعضاء الجمع العام اليوم لينتخبوا مكتبهم بالتوافق والتراضي. كما انتخب المناضل قرقاو كاتبا محليا للفرع بالدراركة.

الكاتب الإقليمي عبد الله حمراوي، بتجربته السياسية الطويلة يسعى لتأسيس آلة تنظيمة قوية، ويتطلع الحزب أن يكون حصاده وفيرا على مستوى أكادير إداوتنان خلال الاستحقاقت المقبلة. الكاتب الإقليمي خلال كلمته على هامش الجمع العام لفرع الدراركة ذكر بالمهام التاريخية التي لعبها حزب الحركة الشعبية، وما ساهم به الحركيون وطنيا وجهويا، وما راكموه على مستوى أكادير، كما عرض لبعض مشاكل المواطنين بمنطقة الدراركة التي تتوسع بشكل مطرد.

أمين حيمي  أحد كوادر حزب السنبلة أعطى خلال هذا الجمع العام نبذة عن الحركة الشعبية ودورها التاريخي وطنيا وجهويا، كما تطرق لبعض المشاكل التي يعانيها المواطنون بهذه القاعدة الخلفية للحزب بأكادير إداوتنان.

هياكل الحزب تشرف على الاكتمال، آخر محطة ستكون بأورير حيث سينتخب مناصلوا الحزب فرعا محليا يوم الجمعة. وكان حزب الحركة الشعبية انتخب في وقت سابق فرع أكادير المدينة، وفرع بنسركاو.

 

كتاب الحركة الشعبية الجدد

عبد الله حمراوي  : الكاتب المحلي، لأكادير المدينة

ميلود أقرقاو:               الكانب المحلي لفرع الدراركة

مصطفى تيليمتة  : كاتب محلي لفرع بنسركاو

إبراهيم وشاح    :    كاتب فرع تيكيون

عبد الله المنادي  : كاتب محلي لفرع أنز/ تدارت

أورير:            : سيتم التأسيس يوم الجمعة

رابط مختصر