وزير التشغيل يصحح معطيات البطالة ويصرح بارقام جديدة

وزير التشغيل يصحح معطيات البطالة ويصرح بارقام جديدة

azmmza131 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 12:57 مساءً

قال وزير الشغل والإدماج المهني  محمد يتيم خلال جوابه  على سؤال شفهي بمجلس النواب حول استراتيجية التشغيل بالمناطق الحدودية إنه وجب تصحيح بعض المعطيات حول البطالة في الجهة:

وأضاف الوزير قائلا،” نسبة البطالة بالجهة الشرقية انتقلت إلى 15% ثم 15.7% سنتي 2015 و 2016 على التوالي ونسبة 17.9% التي ذكرتم تخص الجهة الشرقية حسب التقسيم الجهوي القديم.” ليردف أن نسبة البطالة تبقى رغم ذلك مرتفعة”.

واستطرد الوزير أن البعد الترابي للتشغيل هو أحد التوجهات الاستراتيجية للمخطط الوطني. قبل أن يستدرك” عقدنا عددا من الاتفاقيات مع خمس مجالس جهوية من أجل وضع برامج جهوية للتشغيل تعد مكونا من مكونات المخطط التنموي للجهة، وهي الآن في طور التفعيل و يجري الإعداد لعقد اتفاقيات مع باقي الجهات، و نفس الشيء سيتم مع جهة الشرق .

“في إطار المخطط الجهوي نحن مستعدون بشراكة مع الجهة لوضع برامج تستهدف هذه المناطق من خلال دعم التشغيل المؤهل بالنسيج الاجتماعي  ومؤسسات الاقتصاد التضامني و توفير الدعم للتشغيل ذي المنفعة الاجتماعية” يقول الوزير ليضيف،” بالإضافة إلى استهداف الوكالة لساكنة العالم القروي.
هذا وأنهى الوزير مداخلته بالقول إن المناطق الحدودية مشمولة  بالعروض التي تمكن كل الباحثين عن الشغل في الجهة الشرقية من تقديم ترشحاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)