الحزب الاشتراكي الموحد يصدر بلاغ فاتح يونيو من مراكش

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 4 يونيو 2014 - 6:35 مساءً
الحزب الاشتراكي الموحد يصدر بلاغ فاتح يونيو من مراكش

انعقد بمراكش يومي السبت31 ماي والاحد 01 يونيو الجمع العام العادي لتيار اليسار المواطن للاشتراكي الموحد في سياق   يتسم :

اقليميا  : بعد الانتفاضات والثورات الشعبية بالإجهاز على مكتسبات شعوب المنطقة في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية من طرف أعداء الديمقراطية.

وطنيا  : باستمرار النظام المخزني في تضييق مجال الحريات العامة والفردية والتصعيد من الحملات القمعية والاعتقالات الانتقامية والمحاكمات الصورية التي تستهدف مناضلي ومناضلات القوى الديمقراطية واليسارية وعلى رأسها حزبنا( ورزازات وسيدي افني…) وشباب حركة 20 فبراير ومناضلات ومناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وكافة مناضلي الحركات الاحتجاجية الشعبية السلمية. وتشبثه بنهج سياسة اقتصادية قائمة على الريع والامتيازات وهضم حقوق الفئات الشعبية والمتوسطة.

وانطلاقا من إيمانه بدوره في المساهمة الفعالة في بناء حزب المؤسسات والرقي بالفعل الحزبي إلى مستوى تطلعت المواطنات والمواطنين فان تيار اليسار المواطن :

× يحيي عاليا المجهودات التي تقوم بها الرفيقة الأمينة العامة نبيلة منيب ومن خلالها رفيقاتنا ورفاقنا في كافة الهيئات الوطنية والجهوية والمحلية في النضال والصمود من اجل تسييد قيم المواطنة والحرية والكرامة.

× يثمن المجهودات التي بذلتها لجنتي المتابعة والتنسيق للتيار في إنجاح برنامج العمل( الجامعة الشتوية الأولى- الندوة الوطنية حول الصحراء- الانخراط الفعال في القافلة التضامنية إلى ورزازات…).

× يؤكد قناعته بأهمية الفعل الوحدوي للقوى الديمقراطية واليسارية المبني على الوضوح في المنطلق والأسس والأهداف.

 يسجل بقلق كبير تأثر الحزب بالوضع السياسي العام للبلاد مما يطرح عليه أي التيار مهمة المساهمة الفعالة في بناء حزب المؤسسات والرقي بالعمل الحزبي .

× يطالب بعقد الندوة الوطنية للتنظيم ويعبر عن رغبة المناضلات والمناضلين في المشاركة الفعالة في هذه الندوة في أفق تطوير الأداء التنظيمي والسياسي.

 

× يطالب بإطلاق عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع.

×يدعو رفيقاتنا رفاقنا بالحزب و كافة الديمقراطيات والديمقراطيين للتصدي للهجمة الشرسة للنظام المخزني على الحريات العامة والفردية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمواطنات والنضال من اجل مغرب المواطنة الحقة.

                                                     عن الجمع العام لتيار اليسار المواطن/ الحزب الاشتراكي الموحد.téléchargement

2014-06-04 2014-06-04
أحداث سوس