انعقاد المجلس الوطني للهيئة المغربية لحقوق الانسان في دورته العادية يومي 21 و22 يونيو 2014

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 12 يونيو 2014 - 7:54 صباحًا
  انعقاد المجلس الوطني للهيئة المغربية لحقوق الانسان في دورته العادية يومي 21 و22 يونيو 2014

مراسلة بوضماس 

انعقاد المجلس الوطني للهيئة المغربية لحقوق الانسان في دورته العادية يومي 21 و22 يونيو 2014  بمقر المدرسة الفندقية بمدينة سلا تحت شعار:”مطالب حقوقية مستمرة من أجل حمل الدولة المغربية على إنشاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب..”

طبقا لمقتضيات القانون الاساسي للهيئة وكذا نظامها الداخلي، وفي سياق الحفاظ على السيرورة التنظيمية في افق انعقاد المؤتمر الوطني خلال خريف السنة الجارية ، يسعد المكتب التنفيذي للهيئة بأن يدعو الاخوات والإخوة أعضاء المجلس الوطني الى اشغال الدورة العادية للمجلس الوطني يومي السبت والأحد 21 و 22 يونيو 2014 بمقر المدرسة الفندقية بسلا ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.  وبالنظر إلى أن انعقاد هذه الدورة يتزامن مع إحياء الحركة الحقوقية العالمية والوطنية ل” اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب” المحتفى به في السادس والعشرين من يونيو من كل سنة، فقد تم اختيار شعار لهذه الدورة يكون ذا صلة بالمناسبة، فتم الاتفاق أن تنعقد تحت شعار: “مطالب حقوقية مستمرة من أجل حمل الدولة المغربية على إنشاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب..”.. كما أن المكتب التنفيذي للهيئة يغتنم الفرصة ليدعو من اجل الحضور أيضا لهذه الـدورة الـعادية كلا من رئيسة و رؤساء الفروع ومنسقي اللجان التحضيرية لتتبع ومواكبة أشغال المجلس بصفة ملاحظين، علما أن هؤلاء الأخيرين سيكونون على موعد في ما بعد نهاية اشغال دورة المجلس الوطني مع جلسة عمل مع ادارة الهيئة للتداول بشأن موضوعات ذات صلة بحياة الفروع و في علاقتهم بالإدارة المركزية للهيئة. 

هذا، ويتألف مشروع جدول الأعمال المقترح على أنظار المجلس من النقاط التالية: 

اولا : تقديم ومناقشة تقرير عن انشطة الهيئة وعمل المكتب التنفيذي فيما بين الدورتين. ثانيا : تقديم تقرير عن اشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر وتدارسه و تحديد موعد انعقاد المؤتمر الاول للهيئة. ثالثا : تقديم تقرير عن الوضع التنظيمي للهيئة ومناقشته. رابعا : مختلفات 

عن المكتب التنفيذي  إمضاء الرئيس: محمد النوحي 

2014-06-12 2014-06-12
أحداث سوس