الحموشي يستقبل " مول تريبورتور " ويقدم له اعتذار رسمي

الحموشي يستقبل " مول تريبورتور " ويقدم له اعتذار رسمي

azmmza1326 مايو 2018آخر تحديث : السبت 26 مايو 2018 - 4:45 مساءً

كشفت مصادر متطابقة، أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، استقبل اليوم السبت، صاحب دراجة ثلاثية العجلات (تريبورتور) الذي كان أول أمس الخميس ضحية اعتداء وتعنيف من لدن ضابط أمن ممتاز بأحد شوارع مدينة الدار البيضاء.
وأكدت المصادر ذاتها، أن الحموشي قدم للشاب الذي ظهر في فيديو وهو يُعنف من طرف الضابط، اعتذارا باسم المؤسسة الأمنية، مؤكدا له أن سلوك رجل الأمن المعني يتنافى وأخلاق وقواعد مهنة رجال الأمن، مشددا على أن الملك أمر باحترام كرامة المواطنين مهما كانت الظروف.
ووفق المصادر ذاتها، فإن الحموشي أبلغ الشاب بأن ما تعرض له على يد الضابط هو سلوك شخصي ولم يكن موضوع تعليمات من طرف المؤسسة الأمنية، مشددا على أن الإدارة اتخذت الاجراءات الأولية في حق الشرطي، وذلك عبر توقيفه وإحالته على المجلس التأديبي.
توقيف وتحقيق
وكان بلاغ صادرٌ عن المدير العام للأمن الوطني أمس الجمعة، قد أفاد بأنه تم توقيف ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء عن العمل، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.
وأوضح البلاغ الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه بموازاة ذلك، فقد فتحت ولاية أمن الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الإنترنت.
وأبرز البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بسرعة وجدية مع الشريط الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت بفتح بحث دقيق ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.
غضب فيسبوكي
وكان فيديو قد انتشر أول أمس الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله صاحب دراجة ثلاثية العجلات (تربورتور) وهو يتوسل إلى شرطي من أجل إخلاء دراجته النارية دون أن يأبه له.
وظهر في الفيديو الذي تم التقاطه في مدينة الدار البيضاء، شابٌ يحاول أن يخلص دراجته النارية من بين يدي نقل الإغاثة (الديباناج) دون جدوى، قبل أن يتدخل شرطي من أجل ثنيه عن محاولة تخليص دراجته من نقل الإغاثة، وهو ما جعل الشاب يستعطفه ويقدم على تقبيل يديه ورجليه.
ورغم توسلات الشاب للشرطي بأنه صاحب أسرة ولا يملك مورد رزق آخر غير الدراجة التي يعمل بها، إلا أن الشرطي لم يأبه له، بل تعداه إلى ممارسة العنف الجسدي ضده مصحوبا بالسب والشتم بالكلامي النابي، في تصرف أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)