جلالة الملك محمد السادس يعين الجينرال دو كور دارمي بوشعيب عروب قائدا للمنطقة العسكرية الجنوبية خلفا للجينرال عبد العزيز بناني

آخر تحديث : السبت 14 يونيو 2014 - 2:28 مساءً
2014 06 14
2014 06 14
جلالة الملك محمد السادس يعين الجينرال دو كور دارمي بوشعيب عروب قائدا للمنطقة العسكرية الجنوبية خلفا للجينرال عبد العزيز بناني

 عين جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس الاركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية الجينرال دو كور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للجيش المغربي قائدا للمنطقة العسكرية الجنوبية خلفا للجينرال عبد العزيز بناني، أحد أضلاع المثلث الذهبي للجينرالات في المغرب.

 

 ابن لاربعا لكفاف بعمالة خريبكة، والبالغ من العمر 66 سنة، أسندت له مجموعة من المهام منها دراسة مشاريع الصفقات العسكرية قبل إحالتها على القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والتنسيق مع المكتب الخامس بقيادة الجيش في مختلف عمليات الاستخبار العسكري في الصحراء.

 

وتحال جميع التقارير المرفوعة من طرف قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية على الجنرال عروب الذي يدرسها بمساعدة ضباط في المكتب الثالث مختصين في تحليل المعلومات العسكرية، قبل أن ينسق مع المكتب الخامس ومديرية الدراسات وحفظ المستندات لمناقشة خلاصات التقارير، قبل رفعها إلى الملك.

 

ويعتبر الجنرال دكور دارمي بوشعيب عروب، من بين ثلاثة مختصين في التوثيق والبحث العسكري في القوات.

 

وعين سنة 1988 رئيسا للمكتب الثالث في القيادة العامة للجيش، بحكم خبراته التي اكتسبها خلال دراسته في المدارس الحربية الفرنسية.

 

وتربط الجنرال عروب علاقات متميزة بالجنرالات الفرنسيين والإسبان، ما أهله لشغل منصب مهم في لجنة التاريخ العسكري في حوض البحر الأبيض المتوسط.

رابط مختصر