السيد ابراهيم حافيدي يترأس وفدا  جهويا مهما يتكون من فاعلين اقتصاديين و منتخبين محليين(بلاغ صحفي )

السيد ابراهيم حافيدي يترأس وفدا  جهويا مهما يتكون من فاعلين اقتصاديين و منتخبين محليين(بلاغ صحفي )

azmmza1314 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 3:52 مساءً

 
 
 
 
في إطار التعاون الدولي مع دولة ساحل العاج، سيقوم وفد مهم، برئاسة السيد ابراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بزيارة عمل لجهة سان بيدرو الساحلية، التي تقع في جنوب غرب ساحل العاج، وذلك من 18 إلى 23 يونيو 2018.
يتكون وفد جهة سوس ماسة من منتخبين جهويين وممثلين عن الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات و الغرفة الجهوية للصيد البحري وكذا رئاسة جامعة ابن زهر.
كما سيشارك في هذه الزيارة مسؤولي المركز الجهوي للاستثمار، والفدرالية البيمهنية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه إلى جانب المجلس الجهوي للسياحة و الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب إضافة إلى المديرية الجهوية للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل.
منتدى اقتصادي: علاقات عمل ولقاءات تبادل اقتصادي.
تأتي هذه الزيارة في ظرفية خاصة حيث شهدت العلاقات بين الرباط و أبيدجان توقيع عدة اتفاقيات تعاون في عدة ميادين. ولهذا الغرض سينظم خلال هذه الزيارة منتدى اقتصادي سيمكن من عقد لقاءات لبحث سبل التعاون الاقتصادي، من اجل تعزيز التعاون الدولي والمبادلات الاقتصادية بين الجهتين.
وسيعقد وفد مجلس جهة سوس ماسة لقاءا مع السيد سفير المملكة المغربية بأبيدجان قبل أن يحط الرحال بجهة سان بيدرو.
وخلال وصوله لهذه الأخيرة سيفتتح الوفد برنامج زيارته بعقد لقاءات مع مختلف المسئولين المنتخبين والحكوميين المحليين.
زيارات ميدانية وتوقيع مذكرة تفاهم:
سيشمل برنامج الوفد القيام بزيارات ميدانية أهمها زيارة المركب المينائي لمدينة سان بيدرو وكذا خليج &طاكي& السياحي إضافة إلى ضيعات ومزارع لمنتوجات فلاحية خاصة &الكاكاو& و &الهيفيا& اللذين يعتبران من أهم الزراعات بساحل العاج. الوفد سيقوم أيضا بزيارة لعدة مقاولات محلية في مختلف المجالات.
 
في الختام ستتوج هذه الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون اللامركزي بين جهة سوس ماسة وجهة سان بيدرو، وسيوقعها السيد ابراهيم حافيدي عن الجانب المغربي والسيد دوناسيان بوكري عن الجانب الإيفواري، ستحدد هذه المذكرة آفاق وقطاعات التنمية الاقتصادية التي سيركز عليها برنامج التعاون اللامركزي بين الجهتين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)