اخبار الحوادث
جريدة أحداث سوس السبت 23 يونيو 2018 - 12:02

إصابة خطيرة ترسل عامل نظافة إلى المستشفى بعد سقوطه من سيارة لنقل النفايات بأولاد تايمة

 

أصـيب أحد عمال الإنعاش الوطني ليلة اليوم الجمعة 22 يونيو الجاري بجروح وصفت بالـخطيرة، فيما أصيب عامل آخر بجروح طفيفة وذلك بعد سقوطهما من سيارة مخصصة لنقل النفايات، على مستوى طريق سوق الخميس بأولاد تايمة.
وذكرت بعض المصادر أن الحادث الذي وقع في حدود منتصف الليل تقريبا، قد نتج عنه سقوط مفاجئ لعاملين يشتغلان في قطاع النظافة بجماعة أولاد تايمة من فوق سيارة بيكوب من نوع DMAX مخصصة لنقل النفايات، وذلك بعد إفراغ حمولتها وعودتها من المطرح الجماعي، وهو ما أدى إلى إصابة أحد العمال بجروح خطيرة على مستوى الرأس، فيما أصيب عامل آخر بجروح خفيفة.
ومباشرة بعد إبلاغ السلطات المعنية، نقل الضحية على وجه السرعة إلى المستشفى المحلي بأولاد تايمة قصد تلقي الإسعافات الضرورية، هذا قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير نظرا لخطورة حالته الصحية.
يذكر أن هذه الحادثة قد خلفت صدمة في نفوس عدد من المتتبعين الذين عبروا عن استنكارهم الشديد للطريقة التي يتم من خلاله نقل عمال الإنعاش الوطني الذين يشتغلون بقطاع النظافة بجماعة أولاد تايمة والتي وصفوها بالمهينة والحاطة من الكرامة الإنسانية، حيث يتم نقلهم على متن سيارات وشاحنات تنعدم فيها أبسط شروط السلامة، مما يعتبر مخاطرة حقيقية بحياتهم واستهتارا بالقانون، مطالبين بضرورة إعادة نظر المجلس الجماعي في طريقة تعامله “اللا آدمية” مع هؤلاء العمال.
إدريس لكبيش