بشكل رسمي الجامعة تحتج لدى الفيفا ضد القرارات التحكيمية الجائرة تجاه المنتخب الوطني

بشكل رسمي الجامعة تحتج لدى الفيفا ضد القرارات التحكيمية الجائرة تجاه المنتخب الوطني

azmmza1328 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 8:48 صباحًا

قدمت الجامعة الملكية لكرة القدم احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا’ ضد القرارات التحكمية الجائرة تجاه المنتخب المغربي خلال مبارتي أسود الأطلس ضد إسبانيا والبرتغال، برسم دوري المجموعات من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وقال مصدر من الجامعة لموقع القناة الثانية: “إن الجامعة احجت رسميا لدى الفيفا بخصوص الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها أسود الأطلس خلال مبارتي المغرب ضد كل من البرتغال وإسبانيا.”

ووفق نفس المصدر، فإن هذه الشكاية تم تدعيمها بمقاطع فيديو تسجل خطأ تحكيمي خلال مباراة المغرب ضد البرتغال، راح ضحيته الفريق الوطني المغربي، تتمثل في عدم احتساب ركلة خطأ سبقت هدف رونالدو الوحيد في شباك منير المحمدي.

كما توتق لقطات الفيديو 5 أخطاء تحكيمية راح ضيحتها المغرب خلال مباراته الأخيرة ضد المنتخب الإسباني، ضمنها خطأ لم يعلن عنه الحكم في طريقة تنفيذ ركلة ركنية للمنتخب الإسباني، والتي أتى منها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة، إضافة إلى عدم إعلان الحكم عن ضربتي جزاء لصالح المنتخب المغربي خلال اللقاء.

وتأتي هذه الشكاية بعد ردة الفعل الغاضبة من طرف الجماهير المغربية، التي انتقدت الأداء التحكيمي خصوصا في مبارتي المغرب ضد إسبانيا والبرتغال، وهو ما أثر على نتائج المقابلتين. وذكرت مجموعة من التقارير الصحفية المغربية والعالمية أن المغرب كان باستطاعته المرور إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لولا الحيف التحكيمي ضده.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)