الزفزافي و3 معتقلين يرفضون استئناف الأحكام الصادرة في حقهم

الزفزافي و3 معتقلين يرفضون استئناف الأحكام الصادرة في حقهم

azmmza133 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 8:00 صباحًا

كشفت مصادر من هيأة دفاع المعتقلين على خلفية حراك الريف، أن 4 معتقلين قرروا عدم استئناف الحكم الصادر في حقهم، ويتعلق الأمر بكل من ناصر الزفزافي، ونبيل أحمجيق، وسمير اغيد، ووسيم البوستاتي.
وقالت مصادر “اليوم 24” إن المعتقلين الأربعة، أخبروا هيأة دفاعهم، يوم الجمعة الماضي، عن عدم رغبتهم، إلى حدود الساعة، في استئناف الحكم الذي صدر في حقهم، والذي بلغ 20 سنة لكل معتقل منهم، وهو أعلى حكم نطق به على خلفية احتجاجات الريف الاجتماعية.
مقابل ذلك، يبقى للنيابة العامة، الحق في استئناف الأحكام الصادرة في الدعوى العمومية، وفق المادة 457 من قانون المسطرة الجنائية، التي تنص على أنه يمكن للمتهم والنيابة العامة والمطالبين بالحق المدني، وللمسؤول عن الحقوق المدنية، استئناف الأحكام غرفة الجنايات أمام نفس المحكمة.
وأضاف مصدر الموقع أن هيأة الدفاع تحاول اقناع المعتقلين الأربعة بضرورة استئناف الحكم، وإعطاء قضاة الاستئناف فرصة تصحيح “أخطاء الحكم الابتدائي”، وذلك قبل انقضاء الأجل القانوني للاستئناف المحدد في 10 أيام، منذ يوم النطق بالحكم.
ومن المنتظر أن تقوم هيأة دفاع المعتقلين بزيارة إلى السجن المحلي عين السبع (عكاشة)، اليوم الاثنين، وغدا الثلاثاء لإقناع المعتقلين باستئناف الحكم الصادر في حقهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)