إغلاق مسجد عشوائي إمامه متهم باغتصاب أطفال بإنزكان و20 سنة سجنا لمدير جريدة بالجديدة بتهمة محاولة قتل زوجته ، أبرز عناوين الصحف ليومي السبت والأحد

آخر تحديث : السبت 21 يونيو 2014 - 10:06 مساءً
2014 06 21
2014 06 21
إغلاق مسجد عشوائي إمامه متهم باغتصاب أطفال بإنزكان و20 سنة سجنا لمدير جريدة بالجديدة بتهمة محاولة قتل زوجته ، أبرز عناوين الصحف ليومي السبت والأحد

أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت الأحد 21 – 22 يونيو الجاري،موظف بسوق الجملة يتهم رئيس مقاطعة بمحاولة إتلاف النظام المعلوماتي، وطفل ينقذ حياة ثلاثة مواطنين، وبوسعيد: سنصل إلى الهاوية إذا لم نقترض من الخارج، وإغلاق مسجد عشوائي إمامه متهم باغتصاب أطفال بإنزكان، والعلمي : لم أعين وزيرا لكي أمنح هدايا للمقاولة، و20 سجنا لمدير جريدة بالجديدة بتهمة محاولة قتل زوجته.

“المساء” /  موظف بسوق الجملة يتهم رئيس مقاطعة بمحاولة إتلاف النظام المعلوماتي

أكدت “المساء” أن أحد الشهود في ملف سوق الجملة، المعروف بملف  جمال غينان ومن معه، فجر مفاجأة من العيار الثقيل حينما اتهم الرئيس السابق لمقاطعة سباتة، رضوان المسعودي، بمحاولة منحه مبلغا ماليا من أجل إتلاف البرنامج المعلوماتي لسوق الجملة.

وأوضح الشاهد خلال جلسة أول أمس الخميس، أن المسعودي كان يدعوهم إلى ولائم بمنطقة دار بوعزة قبل أن يقترح عليه رفقة  موظفين آخرين مبلغ 40 مليون سنتيم من أجل تخريب النظام المعلوماتي لسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء.

“الصباح” / طفل ينقذ حياة ثلاثة مواطنين

وافقت إحدى الأسر بمراكش، على وضع حد لمعاناة طفلها البالغ من العمر سبع سنوات، عبر وقف إمداده ب “السيروم” وإعلان الوفاة، والتبرع ببعض أعضائه الداخلية من أجل إنقاذ حياة أشخاص آخرين بكل من مراكش، وفاس، والرباط.

ونقلت “الصباح” عن مصادرها أن طاقما طبيا بمستشفى ابن طفيل بمراكش أشرف، مساء أول أمس الخميس، على إجراء عملية جراحية للطفل، إذ تم استئصال مجموعة من أعضائه الداخلية (الكبد والكليتين)، بعد موافقة عائلته بهدف التبرع بها لفائدة ثلاثة أشخاص بالمدن الثلاث السلف ذكرها.

“أخبار اليوم” /  بوسعيد: سنصل إلى الهاوية إذا لم نقترض من الخارج

صرح  وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، خلال ندوة صحفية أمس بالرباط، حيث دافع بشدة على لجوء الحكومة إلى الاقتراض، بعد أن ارتفعت الأصوات التي تنتقد توجه الحكومة المتزايدة إلى الديون، من أجل تمويل الميزانية، محذرة من رهن مستقبل الأجيال القادمة، وذلك عقب حصول المغرب على قرض من السوق المالية الدولية بقيمة مليار أورو، بسعر فائدة يصل إلى 3,5 في المائة، يتم إرجاعه على مدى عشر سنوات.

بوسعيد قال إنه لا توجد إرادة سياسية لدى الحكومة للاقتراض، وإنما هناك حاجة تفرض ذلك.

“الأحداث المغربية” / إغلاق مسجد عشوائي إمامه متهم باغتصاب أطفال بإنزكان

قررت السلطات الإقليمية بإنزكان إغلاق مسجد بني غنفر، ببلدية القليعة، على ذمة الفضيحة الأخلاقية التي عرفها خلال الأيام الأخيرة، وسيكون المصلون مضطرين لقطع ثمانمائة متر من أجل أداء الصلاة بمسجد الحي المرخص له للقيام بمهام الصلاة، كما أحيل إمام المسجد على أول جلسة باستئنافية أكادير.

“صحيفة الناس” / العلمي : لم أعين وزيرا لكي أمنح هدايا للمقاولة

بعد سيل الانتقادات التي ما فتئت تتهم الحكومة بإضعاف تنافسية المقاولة، خرج مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي عن صمته، ملفتا انتباه المنتقدين إلى أن تعيينه وزيرا في النسخة الثانية لحكومة عبد الاله بنكيران لم يحدث لغرض تقديم هدايا المقاولة، بقدر ما جاء لخدمة تنافسية الاقتصاد الوطني.

“الأخبار” / 20 سنة سجنا لمدير جريدة بالجديدة بتهمة محاولة قتل زوجته

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى المحكمة بالجديدة بالسجن 20 سنة،  وبمؤاخذة أستاذ متقاعد يشتغل منصب مدير جريدة جهوية بالمدينة نفسها، من أجل محاولة قتل زوجته مع سبق إصرار وترصد، وحكمت عليه بالسجن 20 سنة، وبتعويض مادي يؤديه للمطالب بالحق المدني، في حدود 10 آلاف درهم.

رابط مختصر