حفل تكريم حملة القرآن الكريم بمدينة الدشيرة الجهادية.

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 25 يونيو 2014 - 11:59 مساءً
حفل تكريم حملة القرآن الكريم بمدينة الدشيرة الجهادية.

مصلحة الإعلام والتواصل ببلدية الدشيرة

نظمت جمعية “القلم” للتنمية الاجتماعية والثقافة والرياضة بمدينة الدشيرة الجهادية بتعاون مع المجلس البلدي للمدينة يوم الثلاثاء 26 شعبان 1435 هـ الموافق لـ: 24 يونيو 2014 م، الدورة الأولى لمسابقة “تيجان القرآن”، لتكريم حملة القرآن الكريم بقاعة “رياض النخيل” بالدشيرة التي انطلقت على الساعة السادسة مساء.
تميز الحفل بتكريم ضيف الشرف الشيخ المغربي “العيون الكوشي” ،الذي تلى على مسامع الحضور الغفير آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت شجي وخاشع في القراءة حرك مشاعرهم وخطف قلوبهم، كما تميز بتكريم مدارس القرآن بالمدينة وكذلك ثلة من القراء والأئمة الذين لهم مشاركات جهوية ووطنية ودولية وشرفوا المملكة المغربية في بعض المسابقات، كما تم الاحتفاء بعدة شخصيات وتوزيع الجوائز على المشاركين. 
للإشارة، فالشيخ العيون الكوشي إمام وخطيب بمسجد “الأندلس” في حي أناسي بمدينة الدار البيضاء. ولد بمدينة آسفي بالمغرب سنة 1967م. حفظ القرآن وعمره لا يتجاوز تسع سنوات، حصل على بكالوريا شعبة الآداب العصرية. تميز الشيخ بصوت عذب شجي وخاشع وقراءة مجودة متقنة. وهو من كبار القراء المغاربة للقرآن الكريم برواية ورش عن نافع.
وتأتي هذه الدورة التي تنظمها جمعية “القلم” وبلدية الدشيرة تتويجاً لجهود المدارس القرآنية بالمدينة والتي لقيت إقبالا لا بأس به من طرف المواطنين والمواطنات.
وقد حضر هذه الدورة العديد من الشخصيات على رأسها السيد رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إنزكان أيت ملول، السادة نواب ومستشارو رئيس المجلس البلدي، السيد باشا المدينة، السيد القائد رئيس المقاطعة الحضرية الأولى للدشيرة الجهادية، السيد الخليفة ممثل المقاطعة الحضرية الثانية، كما حضرها أساتذة وشيوخ وشخصيات دينية وأطر إدارية عدة. وقد ألقى بالمناسبة السيد موسى أبو العباس مستشار بالمجلس البلدي للدشيرة الجهادية كلمة ترحيبية نيابة عن رئيس المجلس تقدم فيها بالشكر الجزيل لجمعية القلم على البادرة الحسنة والجهود المبذولة من أجل إنجاح فعاليات هذا الحفل، كما وجه تحية إجلال للمقرئ الكريم الشيخ العيون الكوشي على التلاوة الندية التي أمتع بها الحاضرين
2014-06-25 2014-06-25
أحداث سوس